• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الشارقة يستعيد ذاكرة الانتصارات أمام «الجوارح» بعد 1486 يوماً

«الملك» يعثر على «طوق النجاة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 يناير 2016

علي معالي وعماد النمر (الشارقة)

لم يكن فوز الشارقة على الشباب مجرد حصد 3 نقاط فقط، بل «طوق نجاة» مؤقت، بعد أن عانى الفريق طويلاً في الدور الأول، ويعد أيضاً هو الأول له على منافسه منذ 4 سنوات و26 يوماً، وتحديداً 1486 يوماً، حيث إن الفوز الأخير لـ «الملك» على «الجوارح» يعود إلى 13 ديسمبر 2011، بهدف البرازيلي إيدير لوسيانو.

وأعاد عبدالعزيز العنبري مدرب الشارقة الأمل من جديد، بنتيجة مهمة للغاية، رغم الظروف الصعبة التي تواجه الفريق من نقص في الصفوف، وتراجع في المعنويات، بسبب المركز الذي لا يليق بـ «النحل»، ولكن العنبري نجح في أن يوظف إمكانيات لاعبيه بصورة المناسب، ليخطف 3 نقاط غالية، رغم تأخره بهدف، لكنه كافح حتى إدراك التعادل، ومن ثم الفوز في الوقت القاتل، ويُحسب للمدرب أنه قاد الفريق إلى الفوز في 3 مباريات على الوصل 2 - 1، وبني ياس 3 - صفر، والشباب 2 - 1، وجمع خلالها 9 نقاط، فضلاً عن نقطة التعادل في مباراته الأولى مع العنبري أمام الظفرة في الجولة التاسعة، لتكون المحصلة «10 من 14 نقطة» حصدها الفريق حتى الآن.

وصف أحمد مبارك مدير الكرة بفريق الشارقة المدرب بـ «الذكي»، وقال: ذكاء هذا المدرب يقودنا بالفعل إلى انتصارات متميزة، وهذا الذكاء تم تطبيقه على أرض الواقع في مباراة الشباب، حيث تأخرنا بهدف، ومع ذلك لم ييأس، وقام بإجراء تغييرات رائعة جعلت المباراة تنقلب لمصلحتنا، وهي تؤكد براعته العالية في التعامل مع اللقاء الذي جاء صعباً للغاية.

وقال: لابد من توجيه الشكر للاعبين والجهاز الفني على ما قدموه في 90 دقيقة صعبة، وأمام منافس قوي ومكتمل العناصر، مقارنة بحالات النقص الواضح في صفوفنا، ونجحت خطة «الملك» في الانضباط والالتزام من اللاعبين، ليس فقط في المباراة، بل في الفترة التي سبقتها من تجهيز واستماع كامل لما يريده المدرب الذي نجح في أن يبث في نفوسهم روح الأمل والعودة إلى الانتصارات.

وأضاف: تسجيل الفريق هدف التقدم في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، دليل على الإصرار والعزيمة، ورغبة اللاعبين في تصحيح الأوضاع، وكان امتحاناً غاية في الصعوبة، وأعتقد الجميع نجح فيه، ويبقى الاستمرار على النهج نفسه، وخدمتنا الظروف كثيراً في فترة الراحة الطويلة نسبياً، والسبب المباشر لأن يقوم العنبري بتجربة أكثر من لاعب، وفي النهاية توظيف الإمكانيات بالشكل المناسب حتى نحقق الانتصار الذي أعتبره خطوة مهمة نحو استعادة الفريق لقدر كبير من معنوياته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا