• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تهدف إلى تقييم مستوى الأداء

طلبة أبوظبي يخوضون غداً اختبارات «إمسا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 مارس 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

تنطلق غداً الأحد في أبوظبي امتحانات (EMSA)، لطلبة المدارس الحكومية من الصفوف الثالث وحتى الثاني عشر، وذلك للوقوف على المستوى التحصيلي العلمي للطلبة.

وتجرى الاختبارات للصفوف من الثالث وحتى الثاني عشر «علمي» في مدارس التعليم العام، من 20 مارس الجاري وحتى 23 من الشهر نفسه، أما بالنسبة لطلبة الصف الـ12 القسم الأدبي، فتبدأ امتحاناتهم يوم 20 مارس، وتنتهي يوم 22 من الشهر نفسه، على أن يستكمل جميع الطلبة الجدول المدرسي اليومي خلال فترة الامتحانات.

وتهدف الاختبارات إلى تقييم مستوى أداء الطلبة في اللغتين العربية والانجليزية والرياضيات والعلوم في ضوء المعايير التعليمية لمجلس أبوظبي للتعليم، كما تعتمد الأسئلة الخاصة بالمحتوى على خطط التعلم للفصلين الأول والثاني.

وحدد المجلس الاختبارات للصفوف من الثالث وحتى الصف التاسع في مواد اللغة العربية «قراءة وكتابة، واللغة الانجليزية«قراءة وكتابة»، والرياضيات والعلوم، فيما يُمتحن طلبة الصفوف العاشر والحادي عشر في مواد اللغة العربية «قراءة وكتابة»، واللغة الانجليزية «قراءة وكتابة»، والرياضيات، والفيزياء، فيما يؤدي طلبة الصف الثاني عشر علمي الامتحانات في مواد اللغة العربية «قراءة وكتابة»، واللغة الإنجليزية«قراءة وكتابة»، والرياضيات الأكاديمية، والفيزياء، ويؤدي طلبة القسم الأدبي الامتحانات في اللغة العربية «قراءة وكتابة»، واللغة الانجليزية «قراءة وكتابة»، والرياضيات التطبيقية.

وأكد محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في المجلس، أن الاختبارات الوطنية «إمسا» EMSA التي يعقدها المجلس تهدف إلى قياس القدرات التحصيلية للطلبة في مدارس الإمارة، حيث يؤدي تلك الاختبارات أكثر من 100 ألف طالب وطالبة في الصفوف من الثالث حتى الثاني عشر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض