• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكثر الملاحظات التي تلقتها اللجنة تتعلق بالتأخر في صرف الأمراض المزمنة

«الوطني» يواصل دوره الرقابي ويقف على التحديات الصحية برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

نظمت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية للمجلس الوطني الاتحادي برئاسة سالم بالركاض العامري رئيس اللجنة ندوة نقاشية في المركز الثقافي برأس الخيمة، أمس الأول، ضمن خطة عملها لمناقشة موضوع سياسة وزارة الصحة.

وأكد أعضاء اللجنة خلال الندوة أن الزيارات الميدانية للمؤسسات الصحية برأس الخيمة مكنتهم من الإطلاع على الصعوبات والتحديات التي تواجه القطاع الصحي.

حضر الندوة النقاشية عدد من مديري المؤسسات الصحية برأس الخيمة وفيصل الطنيجي عضو المجلس الوطني الحالي وأعضاء سابقين في المجلس الوطني وعدد من المختصين، والمعنيين بالقطاع الصحي.

وناقشت الندوة بمشاركة كل من سالم بن هويدن مقرر اللجنة والدكتورة شيخة العري وسلطان سيف السماحي أعضاء اللجنة محاور دور الوزارة في الوقاية من الأمراض والتوعية الصحية ودورها في توفير الرعاية الصحية للمسنين، واستراتيجية الوزارة في شأن الأمراض النفسية وتراخيص مزاولة المهن والأنشطة الطبية في الدولة.

وقالت الدكتورة شيخة العري عضو المجلس الوطني الاتحادي، إن المجلس قائم على خدمة المواطنين بالدولة، وهو وسيلة لإيصال المعلومة للمسؤولين، مؤكدة أن أي ملاحظة أو شكوى من الجمهور تؤخذ بعين الاعتبار بل بالعكس تدرس ويتم البحث فيها وإيجاد الحلول لها، موضحة أن أكثر الملاحظات التي تلقتها اللجنة كانت حول مدى توفر الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة المتعلقة بمرض السكري وضغط الدم، والتي أشار فيها الجمهور إلى التأخر في صرفها لهم أو عدم وجودها وصرف أدوية أخرى بنفس الخصائص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض