الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

تراجع مبيعات «سامسونج» في السوق الياباني وسط احتدام المنافسة مع «آبل»

تراجع مبيعات «سامسونج» في السوق الياباني وسط احتدام المنافسة مع «آبل»
24 نوفمبر 2013 21:59
سيؤول (د ب أ) - أظهرت بيانات نشرت أمس أن مبيعات شركة سامسونج إلكترونيكس، أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم تراجعت في السوق الياباني بسبب النشاط التسويقي الجيد لشركة آبل الأميركية والشركات اليابانية الأصغر. ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن شركة ستراتيجي اناليتكس للأبحاث القول إن سامسونج باعت مليون هاتف ذكى في السوق الياباني في الفترة من يوليو إلى سبتمبر هذا العام بانخفاض بواقع 300 ألف وحدة مقارنة بالربع الثاني من العام. وتشهد مبيعات سامسونج تراجعا للربع الثالث على التوالي منذ الربع الرابع من العام الماضي عندما باعت 1,9 مليون وحدة . ويرجع تراجع مبيعات سامسونج لتدشين منتجات جديدة و تعزيز النشاط التسويقي لشركة آبل وتقدم شركات يابانية منافسة مثل سوني كورب. كما تراجعت الحصة السوقية لسامسونج بنسبة 9,9% خلال الربع الثالث مقارنة بنسبة 17% خلال الربع الرابع من العام الماضي. وهيمنت شركة آبل التي أطلقت هاتفي اي فون 5 اس و اي فون 5 سي خلال الأشهر الماضية على سوق الهواتف الذكية في اليابان وبلغت حصتها السوقية 38.1% خلال الربع الثالث، حيث باعت 3,8 مليون وحدة. وجاءت شركة سوني في المركز الثاني، حيث باعت 1,9 مليون وحدة وبلغت حصتها السوقية 18.9% من السوق في الفترة من يوليو إلى سبتمبر تليها شارب كورب وسامسونج.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©