• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تعاملت معها القيادة الرشيدة بحكمة واقتدار

الإمارات تحتفل باليوم الوطني وسط تطورات متلاحقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 نوفمبر 2015

أبوظبي ( وام)

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني الرابع والأربعين وسط تطورات سياسية واقتصادية محلية وإقليمية وعالمية متلاحقة تعاملت معها بكل حكمة وقدرة على النجاح والصمود أمام المحن والإصرار بعزيمة لا تلين على تحقيق التقدم لشعبها في مختلف المجالات.

وكان لحكمة القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بشأن كيفية التعامل مع هذه الأحداث والتطورات الدور الأكبر في تخطي الصعوبات، وتحقيق النجاح خاصة أمام أكبر تطور سياسي شهده العام 2015 ألا وهو الأزمة اليمنية.

فقد وضعت التطورات التي شهدها اليمن، القيادة السياسية في الدولة أمام اختبار حقيقي، لأن القضية اليمنية تمس الأمن والاستقرار ليس لدولة الإمارات فحسب، ولكن لمنطقة الخليج العربية والأمة العربية كلها، لذا كان القرار الحاسم والشجاع بالدفاع عن أمننا وأمن أمتنا عبر المشاركة الفعلية بقواتنا المسلحة ضمن قوات التحالف العربي لردع العدوان ودحره .

إن ما حدث في اليمن من انقلاب على الشرعية والتصدي له كان ضرورة وطنية وقومية، لأن اليمن كما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة جزء من منظومة خليجية وعربية لا ينفصل عنهما، وأي تفريط به سينقلب على أمن الوطن أيضاً، لذا اتخذت القيادة القرار بالمشاركة في التصدي للعدوان على هذا البلد .

ومنذ بدء الأزمة أعلنت وزارة التنمية والتعاون الدولي أن إجمالي حجم المساعدات الإماراتية المقدمة للاستجابة للأوضاع الإنسانية في اليمن منذ مطلع العام 2015 والناجمة عن الاضطرابات السياسية هناك بلغ في المرحلة الأولى نحو 430 مليون درهم. ثم أوضحت أن تلك المساعدات وصلت إلى 744 مليون درهم حتى شهر أغسطس الماضي ولا تزال المساعدات الإماراتية تقدم للشعب اليمني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض