• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

البطولة تستأنف يناير المقبل

اتحاد كلباء يتصدر «الثانية» في دوري آيبيك للجودو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تصدر مركز اتحاد كلباء الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لدوري آيبيك للجودو ليتقاسم صدارة المسابقة مع نادي الجزيرة الذي يتزعم المجموعة الأولى، للبطولة التي ‬تواصلت أمس الأول بصالة مركز الطفل بمنطقة الرقة بمدينة الشارقة.

وتضم المجموعة الثانية أندية ومراكز الإمارات الشمالية ويمثلها 230 لاعباً، وتصدرها فريق مركز كلباء بعد أن تمكن من الفوز في جميع المواجهات التي خاضها ضمن الجولة التي قدمت العديد من الواعدين وتابعها الخبير الياباني يونيدا الذي تعاقد معه مجلس إدارة الاتحاد مؤخراً لتقييم المدربين ومستوى اللاعبين في ظل الاستراتيجية التي ينتهجها اتحاد اللعبة من خلال التركيز على الجوانب الفنية بهدف الارتقاء بمستوى اللاعبين الصاعدين وصقل مواهبهم بما يخدم أهداف الموضوعة وسعيه لتأهيل اللاعبين أولمبياً، كما تابعها الألماني كريستيان مدرب المنتخبات الوطنية الذي تم التعاقد معه مؤخراً.

وقبيل انطلاقة منافسات المجموعة الثانية نقل محمد جاسم أمين السر المساعد للاتحاد، تحيات وأمنيات محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الاتحاد للمشاركين وأعرب رئيس الاتحاد عن أمله في أن تسهم كافة الفرق المشاركة في إنجاح المسابقة التي تواصلت بنجاح في ضيافة الشارقة.

وشهدت منافسات الجولة الأولى لمراكز وأندية الإمارات الشمالية إثارة وندية خاصة من جانب الوافد الجديد فريق مركز الذيد الذي يشارك لأول مرة في منافسات الجودو والذي نجح في انتزاع الوصافة بعد منافسة قوية مع مركز كلباء الذي يعتبر من أقدم المراكز وأكثرها مشاركة ومنافسة على مستوى الدولة، ليعطى ذلك مؤشراً بظهور مواهب جديدة على مستوى مراحل الأشبال والناشئين والشباب.

وتمكن مركز كلباء من الفوز على الفجيرة (5-3) وعلى دبي بالنتيجة نفسها، فيما تمكن الذيد من تخطي الخليج (5-3) وعلى الفجيرة (6-2)، ويلتقي في الجولة القادمة، كلباء والذيد في مواجهة عنوانها الإثارة وتحدد نتيجتها زعيم المجموعة.

الجدير بالذكر أن منافسات دوري الجودو تقام بنظام المجموعتين بهدف التخفيف على اللاعبين الصاعدين السفر لمسافات الطويلة ما بين إمارات الدولة المختلفة، حيث تضم المجموعة الأولى أندية الجزيرة والوحدة والظفرة وأبوظبي والعين، التي يتصدرها نادي الجزيرة فيما يأتي نادي أبوظبي (المركز الرئيس) ثانياً والوحدة ثالثاً.

وتضم المجموعة الثانية 9 من الأندية والمراكز هي دبي والشارقة والفجيرة وخورفكان وكلباء والذيد وعجمان، وستقام الجولة الثانية من منافسات دوري آيبيك للجودو في يناير المقبل بعد الانتهاء من اختبارات منتصف العام الدراسي، وتسبقها منافسات بطولة اليوم الوطني بتاريخ 25 ديسمبر.

المعروف أن قاعدة اللعبة اتسعت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، وساعد تنظيم اتحاد اللعبة لبطولة الدوري، في زيادة رقعتها بشكل لافت، كما انعكس بشكل جيد على المنتخبات الوطنية التي اتسعت رقعة الاختيار لها من جميع إمارات الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا