• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بدور القاسمي: مواجهة المخاوف وتخطيها يفتح أبواب الإبداع والتطور

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 مارس 2016

الشارقة (وام)

أكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير - شروق - أن النجاح في مواجهة المخاوف وتخطيها يفتح أبواب الإبداع والتطور أمام صاحبه إلى آفاق أكثر رحابة، وأن الإنجاز يعني بالضرورة الانتقال إلى ما وراء منطقة الراحة والأمان وخوض غمار المشقات والمخاطر بغية تحقيق الأهداف، حيث تقاس أهمية الإنجازات بدرجة الجهد المبذول في اجتياز الصعاب لبلوغ التميز.

جاء ذلك، خلال مشاركتها في الفعالية التي نظمها مركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع» أحد مبادرات هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، احتفالاً بشهر تاريخ المرأة، بالتعاون مع النادي الثقافي الإماراتي في الجامعة الأميركية في الشارقة والنادي الدولي للدراسات أمس الأول في الجامعة الأميركية بالشارقة، تحت عنوان «النساء.. رائدات المستقبل» وتضمنت جلسات نقاشية تفاعلية شارك فيها مجموعة من سيدات الأعمال الناجحات ومسؤولين في القطاع الحكومي وأكثر من 700 طالب وطالبة جامعيين من مختلف الجنسيات.

حضر الفعالية، معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ونجلاء المدفع مديرة مركز الشارقة لريادة الأعمال - شراع - وخولة السركال المديرة العامة لنادي سيدات الشارقة، والدكتورة رفيعة غباش مؤسس ورئيسة متحف المرأة، والدكتورة منال تريم المديرة التنفيذية لمؤسسة نور دبي الخيرية ونجلاء الرستماني الكاتبة الصحفية والمستشارة الإعلامية، وعدد من الأساتذة والعاملين في الجامعة الأميركية بالشارقة.

من جانبها، أكدت معالي ريم الهاشمي في كلمتها أن دولة الإمارات العربية المتحدة قطعت شوطاً كبيراً في تعزيز مكانة المرأة، وتشجيعها على تبوء المناصب القيادية عبر إطلاق مبادرات متنوعة تهتم بكل ما يخص المرأة ورفعتها.

وأشارت معاليها إلى أن 66 في المئة من موظفي القطاع العام هم من النساء، وخاطبت الشباب مباشرة بقولها إن 60 في المئة من التعداد السكاني في المنطقة هم أقل من 25 عاما، وهؤلاء لديهم الكثير من الطموحات لتحقيقها.

واختتمت معاليها كلمتها بالتأكد على أن الشباب يمتلك من الطاقة ما يؤهله للوصول إلى ما يطمح إليه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض