• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تتراوح من 80 الى 100٪

نسبة إشغال كبيرة على فنادق أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 نوفمبر 2015

رشا طبيلة (أبوظبي)

تحقق فنادق بأبوظبي إشغالاً يتراوح بين 80 إلى 100٪ خلال سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 لعام 2015، فإلى جانب الفنادق السبعة بالجزيرة، والتي تعد أول المنشآت التي حققت الأشغال الكامل لقربها من الحدث، فإن فنادق أبوظبي تستفيد من إقامة السباق وتحقق ارتفاعا ملحوظا في الإشغال.

وقال أمين الدقاق مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة في «روتانا للفنادق»، إن معظم فنادق المجموعة بأبوظبي تحقق إشغالاً كاملاً خلال فعاليات السباق، لا سيما في فندقيها بجزيرة ياس، لافتا إلى أن بقية الفنادق تحقق إشغالا يفوق 90٪.

وأكد أن الحدث يعد من أهم الأحداث الرياضية العالمية الذي يستقطب مجموعات سياحية من أوروبا والدول الخليجية، اضافة إلى السوق المحلي، وأضاف: البطاقات السياحية المقدمة للزوار تضم أيضا تذاكر لزيارة المرافق الترفيهية بالجزيرة، مثل حديقة ياس ووتروورلد وعالم فيراري أبوظبي.

وتوقع رشاد غضبان مدير العلاقات العامة في حديقة«ياس ووتروورلد»، أن تشهد الحديقة نموا كبيرا من زوار الفورمولا-1، حيث إن الفنادق تقدم حزم سياحية تضم تذاكر للمرافق الترفيهية، لافتا إلى أن اعتدال الطقس يشجع السياح لا سيما الأوروبيين زيارة الحديقة.

ومن جهته، قال جورج طحان مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق«ميلينوم» أبوظبي، إن الفندق يحقق إشغالا كاملا خلال فعاليات السباق، ويستقطب محبي الفورمولا-1 من الأسواق الأوروبية بشكل رئيسي، إضافة إلى الزوار من منطقة الشرق الأوسط وغيرها.

ويعد نوفمبر من أكثر أشهر السنة نشاطاً واستقطاباً لسياح «الترفيه» و«المؤتمرات» نتيجة لإقامة فعاليات عالمية مهمة، إضافة إلى اعتدال الطقس، الأمر الذي يرفع من إشغال الفنادق بنسب تتراوح بين 80 إلى 100%، بحسب عاملين في القطاع.

وقال كمال فاخوري مدير العمليات في شركة «كريستال» لإدارة الفنادق، إن الفندق يحقق إشغالا في الثمانينيات خلال فترة السباق، وبحسب الموقع الإلكتروني لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، فإن شهر نوفمبر يشهد عدة فعاليات تم تنظيمها، منها «فن أبوظبي» الذي انطلق بين 18 و22 نوفمبر، ومهرجان الحرف اليدوية التقليدية الذي انطلق بين 29 أكتوبر و7 نوفمبر، فضلاً عن معرض اليوم الوطني الجماعي الذي بدأ بين 25 نوفمبر ويستمر إلى 5 ديسمبر، وتستمر فعاليات مهرجان موسيقى أبوظبي الكلاسيكية الذي انطلق بين 7 أكتوبر الماضي، ويستمر إلى 10 من مايو العام المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا