• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

بدء فعاليات معرض ومؤتمر ميكوم 2007 في أبوظبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 أبريل 2007

يعقد صباح اليوم تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي ''ميكوم 2007 للاتصالات''، بهدف تعزيز تبادل المعلومات وتبني الحلول والتكنولوجيا المتطورة في أسواق المنطقة. وتقوم كل من هيئة تنظيم الاتصالات، ومؤسسة ''اتصالات''، وشركة ''دو''، و''مدينة دبي للإنترنت''، وشركة ''الثريا'' بدعم الحدث، بالمشاركة كرعاة بلاتينيين.

وقال سيمون هورغان، الرئيس التنفيذي في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض: يعد المعرض حدثاً هاماً، في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة طفرة في مجال التنمية والاستثمار، كما يعد تأكيداً آخر على قدرة أبوظبي الكبيرة على استضافة المعارض الدولية.

وأضاف: يوفر المعرض، الذي يستمر لثلاثة أيام، منصة مثالية لتلاقي أقطاب القطاع وتبادل الخبرات وتطوير الأعمال في العديد من القطاعات، ويعد جزءاً مكملاً للتطور السريع الحاصل في قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط، الذي يتميز بالازدهار ويضم واحداً من أعلى نسب الاشتراك في خدمات الهاتف النقال على مستوى العالم، ومما يدل على أهمية الحدث قيام آلاف الزوار من 40 دولة بالتسجيل المسبق للحضور، بما فيهم موفرو خدمات الاتصالات الإقليميين والمؤسسات التجارية كالمصارف والمؤسسات المالية والدوائر الحكومية والفنادق والمستشفيات، كما استقطب الحدث اهتمام قطاعات أخرى بما فيها الجيش والدفاع المدني وشركات النفط والغاز والنقل والخدمات اللوجستية والبيع بالتجزئة والطيران وشركات الملاحة. وقال جيف ديكنسون، المدير العام لمنتدى ''ميكوم'': يعتبر المنتدى حدثاً متخصصاً بقطاع الاتصالات في المنطقة ويهدف إلى دفع عجلة النمو والتطور في أسواقها، ونسعى إلى استقطاب أبرز شرائح الزوار والعارضين عبر التوجه إلى أقطاب القطاع، الأمر الذي من شأنه تعزيز مكانة المنتدى كحدث رائد من نوعه على المستوى الإقليمي. ويشارك في معرض ومؤتمر ''ميكوم ''2007 أكثر من 100 عارض من بينهم موفرو خدمات الإتصالات وشركات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات والشركات الموفرة لخدمات الإنترنت والحزمة العريضة ومصنعو أجهزة الهاتف النقالة وتجار البيع بالتجزئة ومصممو المواقع الإلكترونية وشركات تصنيع الكابلات وشركات البث عبر الأقمار الصناعية ومؤسسات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى شركات توفير محتوى الإنترنت والعديد من الشركات الأخرى.

ويعقد على هامش المعرض، قمة ''ميكوم'' للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، باعتبارها مؤتمرا خاصا بقطاع الاتصالات وعدد من الندوات، تتناول أحدث التطورات الحاصلة في تكنولوجيا الاتصالات المخصصة لتطبيقات المشاريع، وأحدث التطورات والقضايا والمنتجات والفرص في قطاع الاتصالات بما فيها التقنيات اللاسلكية والأقمار الصناعية والجيل الثالث من الهواتف النقالة والإنترنت والحزمة العريضة والاتصال الصوتي المعتمد على بروتوكول الإنترنت والجيل الجديد من الشبكات.

وتنطلق فعاليات معرض ومؤتمر ''ميكوم ''2007 في مركز أبوظبي الوطني الجديد للمعارض في القاعات رقم 2 و3 و4 من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً. ويعد معرض ومؤتمر ''ميكوم'' الحدث الرئيسي الثامن الذي يعقد في مركز أبوظبي الوطني الجديد للمعارض منذ أن تم الافتتاح الرسمي لمرحلته الأولى خلال شهر فبراير الماضي، ويشتمل المركز متعدد الاستخدامات على 28 ألف متر مربع من مساحات العرض بما فيها سبعة قاعات متصلة وغرفتين فاخرتين للمؤتمرات و16 غرفة اجتماعات و2000 متر مربع مخصصة لردهة طعام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال