• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تشكيل قوة سودانية مصرية مشتركة لمراقبة الحدود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 فبراير 2014

اكد وزير الدفاع الوطني السوداني الفريق اول عبدالرحيم محمد حسين ان قضية حلايب لاتشكل اى مشكلة او عائق للعلاقات بين السودان ومصر وقال " ان القضية ستحل بالحوار.

وقال عقب وصوله الى السودان بعد الزيارة التى قام بها الى مصر: " انه اجرى مباحثات اليوم مع نظيره المصري المشير عبد الفتاح السيسى بجانب اللواء احمد التهامى مدير ادارة المخابرات تناولت الكثير من القضايا الامنية والعسكرية و سبل تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين الشقيقين ودعم التعاون الأمني عبر الحدود وتبادل الخبرات في مختلف المجالات والقضايا على الساحة الاقليمية، لافتا الى انه تم الاتفاق على انشاء قوة مشتركة سودانية مصرية لمراقبة الحدود مشيرا الى ان التجربة سبقتها اربعة تجارب مع دول الجوار.

واكد الفريق اول عبد الرحيم حسين على عمق العلاقات السودانية المصرية، منوها الى العلاقات المتينة بين القوات المسلحة فى البلدين.

واضاف " ان كل من البلدين يمثل عمقا استراتيجيا للاخر" مبينا ان اللقاءات مع المسؤولين المصريين تركزت حول اهمية مستقبل علاقات واعدة واتخاذ خطوات عملية تمتين العلاقات وتعميقها والعمل العربى المشترك فى الحدود واهميته وكذلك المعابر وفتحها للتنطلق العلاقات ما بين الشعبيين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا