• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

غرفة أبوظبي ..نظامان لتقييم الابتكار لدى الشركات والمؤسسات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي نظامين للتقييم الذاتي المؤسسي لمساعدة الشركات والمؤسسات من أعضائها في إمارة أبوظبي في نشر وتطبيق معايير الإبداع والابتكار، وذلك ضمن مبادرات أسبوع الإمارات للابتكار.

وأكد محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أن النظام الأول سيساعد على تقييم 11 مجالاً من مجالات العمل منها القيادة والتخطيط الاستراتيجي والموارد البشرية والثقافة والعمليات والعاملين وإمكانيات التدريب، مشيراً إلى أن هذين النظامين يركزان على معرفة نطاق القوة والتعرف على التحديات الخاصة بالابتكار فيما سيساعد ويساهم النظام الثاني على قياس خمس كفاءات، وهي إدارة الابتكار والعمليات والخدمات والتسويق والمبيعات وخدمات العملاء.

وقال إن غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أطلقت في بداية الأسبوع الماضي، وفي إطار نشاطات ومبادرات «أسبوع الإمارات للابتكار» جائزة غرفة أبوظبي للابتكار في القطاع الخاص، وذلك في إطار حرصها وجهودها لتحفيز وتشجيع جميع الشركات والمؤسسات التجارية والخدمية والصناعية في إمارة أبوظبي على الإبداع والابتكار في خدماتها ومنتجاتها وجميع الأعمال والنشاطات التي تقوم بها، مؤكداً أن إطلاق هذه الجائزة جاء في إطار دعم الجهود الرسمية وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي تمتد سبعة أعوام، وتهدف إلى جعل دولة الإمارات العربية المتحدة في مقدمة الدول الأكثر ابتكاراً في العالم.

وأشار المهيري إلى أن غرفة أبوظبي عملت خلال الشهور الماضية على نشر الوعي وحث الشركات والمؤسسات العاملة في إمارة أبوظبي على تبني مفاهيم الإبداع والابتكار في جميع خدماتها ومنتجاتها والأعمال والنشاطات التي تمارسها.

وأوضح أن جائزة غرفة أبوظبي للابتكار في القطاع الخاص تهدف إلى تطوير الاقتصاد المعرفي وتبني سياسات ابتكارية ممنهجة لتحقيق الريادة ودعم عملية التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة في إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى منح الشركات والمؤسسات العاملة في الإمارة ورواد الأعمال والشباب المواطن فرصة الإبداع والابتكار من خلال البدء بتأسيس مشاريعهم الخاصة وتوفير كل أسباب النمو والتقدم وتحقيق النجاح في هذه المشاريع، بالإضافة إلى وضع آليات العمل لقياس الابتكار وتطوير القوى البشرية والاستثمار بها لمواكبة عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية ووضع معايير لقياس الجدوى الاقتصادية للأفكار المبتكرة واستغلالها بالشكل الأمثل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا