• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

توقيع اتفاق ينسجم مع التطلعات المستقبلية للقيادة الرشيدة

الإمارات والأردن نحو تعزيز التعاون في مجال الابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 نوفمبر 2015

عمان (الاتحاد)

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بوزارة الاقتصاد والمملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة والتموين مذكرة تفاهم بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجالات الابتكار والشركات الصغيرة والمتوسطة وأنشطة البحث والتطوير، بحضور دولة الدكتور عبدالله النسور رئيس وزراء الأردن.

وقع مذكرة التفاهم معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي المهندسة مها علي وزيرة الصناعة والتجارة والتموين بالمملكة الأردنية، وذلك على هامش منتدى التعاون الاقتصادي الإماراتي الأردني الأول بحضور بلال البدور سفير الدولة لدى الأردن والمهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية وحميد بن بطي المهيري الوكيل المساعد لشؤون الشركات وحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد.

وتهدف المذكرة إلى بناء علاقة استراتيجية طويلة المدى لتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الابتكار والشركات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى أنشطة البحث والتطوير بما يعود بالنفع على البلدين.

وتعكس مذكرة التفاهم رغبة الطرفين بإنشاء شبكة أعمال تبادلية المنفعة لرواد أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة بكل من دولة الإمارات والمملكة الأردنية وتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الابتكار والشركات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك أنشطة البحث والتطوير.

وتأتي المذكرة أيضاً في إطار الحرص المشترك على خدمة رواد الأعمال الشباب والشركات الصغيرة والمتوسطة والدوائر الحكومية والجهات الفاعلة الأخرى المعنية في كلا البلدين ومواصلة المناقشات الرامية إلى تحديد مجالات الاهتمام المشترك وتسهيل التعاون بين الجهات المعنية في البلدين بما فيها هيئة الاستثمار في المملكة والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع، وفي دولة الإمارات مجلس المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والصناديق والمؤسسات المحلية للشركات الصغيرة والمتوسطة وغرف التجارة والصناعة - وذلك بغرض استغلال جميع فرص التعاون بين البلدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا