• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

محمد بن زايد يبحث مع الرئيس السوداني تعزيز العلاقات الأخوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 نوفمبر 2015

وام

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع فخامة الرئيس عمر حسن أحمد البشير رئيس جمهورية السودان الشقيقةالعلاقات الأخوية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. جاء ذلك خلال استقبال سموه اليوم في أبوظبي فخامة الرئيس عمر حسن أحمد البشير والوفد المرافق له الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية لدولة الامارات العربية المتحدة. ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بفخامة الرئيس السوداني والوفد المرافق له، مشيرا سموه الى ان هذه الزيارة تعزز وتوطد العلاقات الاخوية بين البلدين التى تحظى بدعم ورعاية من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية السودان في الجوانب السياسية والاقتصادية والتنموية في ظل حرص البلدين لتعزيز هذه العلاقات وتنميتها بما يحقق مصالحهما المشتركة. واكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ان دولة الامارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تعمل على توثيق علاقاتها التاريخية التي ارسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه مع السودان الشقيق وفق مبادئ الاخوة والتعاون والمصالح المشتركة وبما يضمن تحقيق الفائدة المتبادلة للشعبين والبلدين الشقيقين ويعزز التعاون الاقتصادي والتنموي والتجاري والثقافي وغيرها من المجالات الحيوية الهامة.

واستعرض الجانبان عددا من القضايا الاقليمية التي تهم البلدين ومستوى التنسيق والتشاور بين البلدين حولها.

وأكدا الجانبان في هذا الصدد سعي البلدين الى تعزيز علاقات التعاون بينهما واهمية تطويرها خاصة في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ المنطقة التي تشهد منعطفات هامة وخطيرة تهدد امن واستقرار دول وشعوب المنطقة.

وتم خلال اللقاء استعراض جهود التحالف العربي في عملية اعادة الامل في اليمن الذي تقوده المملكة العربية السعودية في الحفاظ على امن واستقرار اليمن ودعم حكومته الشرعية ومساعدة الشعب اليمني في اعادة بناء مؤسساته الوطنية التي هدمها المتمردون وحلفاؤهم .

واثنى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على جهود القوات المسلحة السودانية في التحالف العربي ومشاركتها بفاعلية في تحقيق اهداف التحالف في استقرار اليمن والتصدي للتحديات الامنية والاطماع الاقليمية التي تهدد الجميع . من جانبه أعرب فخامة الرئيس البشير عن تقديره للدور البناء الذي تقوم به دولة الامارات العربية المتحدة في دعم القضايا العربية وخاصة فيما يتعلق بالأمن والاستقرار والتنمية .

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا