الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سجن 3 خليجيين بتهمة الاعتداء على رجال شرطة في دبي

28 نوفمبر 2015 19:07

دانت محكمة الجنايات بدبي 3 عاطلين عن العمل من جنسية خليجية بحيازة المؤثرات العقلية وتعاطيها وشددت الحكم على اثنين منهم وقضت بسجنهم لمدة 5 سنوات فيما عاقبت الثالث بالحبس 6 اشهر.

وبينت حيثيات الحكم ان تشديد الهيئة الفضائية مع المتهمين جاء بسبب مقاومتهما واعتداءهما على رجال مكافحة المخدرات اثناء قيامهم بوظيفتهم الرسمية المتمثلة بتنفيذ قانون مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

وقالت النيابة العامة ان المتهمين قاوما واعتديا على الرقيب (ي.ع.خ) والعريف (ح.م.ش) من مرتب الادارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي اثناء تأديتهما لوظيفتهما بغية الهرب منهما اثناء القاء القبض عليهما وبحوزتهما المؤثرات العقلية.

واظهرت تفاصيل الحكم ان المدان الثالث تمت معاقبته بالحبس لمدة 6 اشهر على خلفية ادانته بتعاطي اقراص مخدرة.

وفي قضية أخرى، دانت المحكمة نفسها موظفاً خليجياً عمره 22 عاماً بالاعتداء على شقيقه بيده ولكمه عدة لكمات ما الحق به عاهة مستديمة في اذنه اليمنى بنسبة 5% دون أن يقصد إحداث ذلك، كما سبه علناً.

واكتفت الهيئة القضائية في المحكمة بمحاكمة الشقيق المتهم بغرامة مالية بقيمة ألفي درهم، فيما أحالت المجني عليه إلى محكمة الجنح والمخالفات للنظر.

وبحسب إفادة المجني عليه فإنه توجه برفقة والدته وشقيقته إلى منزل والده من أجل الاستعلام منه عن موضوع خاص بهم وعند وصولهم إلى المنزل تقابل مع شقيقه المتهم بحيث طلب منه استدعاء والده إلا أن الشقيق المدان بادره بالشتم والطرد.

من جهة أخرى، قاد اختلاس سماعة أذن قيمتها 50 درهماً تعود ملكيتها لأحد المسافرين عامل تحميل في مطار دبي الدولي إلى فقدان وظيفته وحبسه لمدة 3 أشهر، وإبعاده عن أراضي الدولة وحرمانه من العودة مدى الحياة.

جاء ذلك في حيثيات الحكم الذي أصدرته المحكمة نفسها بحق العامل الذي يبلغ من العمر 23 عاماً.

وفي قضية مماثلة، عاقبت المحكمة حارساً في شركة تجارية مملوكة لمجموعة طيران محلية بالحبس لمدة 6 أشهر والإبعاد لسرقته 26 ألف درهم من مقر عمله من جهازي رسوم تحصيل المواقف.

وفي قضية ثالثة، قضت الهيئة القضائية بحبس حداد 5 أشهر وإبعاده عن الدولة لإدانته بهتك عرض موظفة فلبينية وربة بيت باكستانية بالإكراه.

وفي قضية اخرى عاقبت المحكمة زائرا افغاني الجنسية بالسجن لمدة 10 سنوات وتغريمه 50 الف دهم عن جلبه واحرازه نحو 582 جراما من الهيروين بقصد تريجها داحل الدولة.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©