الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مانشستر يونايتد يسعى لترويض الحصان الأسود

مانشستر يونايتد يسعى لترويض الحصان الأسود
28 نوفمبر 2015 15:26

تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب "كينج باور ستاديوم" الذى يحتضن موقعة منتظرة بين فريق ليستر سيتى الحصان الأسود الذى نجح فى تصدر جدول الدورى الإنجليزي، وضيفه مانشستر يونايتد الثانى فى المرحلة الرابعة عشرة.

ولم يكن أشد المتفائلين من جمهور ليستر يتوقع ان يتمكن فريق المدرب الايطالى كلاوديو رانييرى من قيادة فريقه لتربع على صدارة ترتيب الدورى الممتاز فى ظل وجود عمالقة مثل يونايتد وجاره سيتى وتشلسى حامل اللقب وارسنال وكذلك ليفربول وتوتنهام، لكن هذا الامر تحقق فى الجولة السابقة بعد فوزه على نيوكاسل يونايتد 3-صفر وخسارة سيتى امام ليفربول 1-4 وارسنال أمام وست بروميتش البيون 1-2.

وهذه هي المرة الأولى التى يتربع فيها ليستر على الصدارة منذ أوائل موسم 2000-2001 حين بدأ الدورى بقيادة المدرب بيتر تايلور دون هزيمة فى ثمانى مباريات متتالية.

لكن ليستر كان يعتمد حينها على دفاع صلب لم يسمح سوى لهدفين فقط بدخول شباك الفريق، خلافا للموسم الحالى الذى يتميز فيه بأسلوبه الهجومى الذى سمح له بتسجيل 28 هدفا فى 13 مباراة، بينها 10 أهداف على التوالى لمهاجمه الدولى جايمى فادرى الذى سيكون اليوم على موعد مع التاريخ لأنه سيتمكن من تحطيم الرقم القياسى لعدد الاهداف المتتالية والمسجل باسم مهاجم يونايتد السابق الهولندى رود فان نيستلروى الذى وجد طريقه الى الشباك فى 10 مباريات متتالية ايضا عام 2003.

لكن فان نيستلروى سجل اهدافه فى موسمين بين 22 مارس و23 اغسطس 2003.

وفى ظل التألق الهجومى لليستر بقيادة فاردى (28 عاما) الذى سجل 13 هدفا فى الدورى حتى الآن، يواجه يونايتد مشكلة فى الوصول للشباك ما تسبب فى خروجه الشهر الماضى بركلات الترجيح من مسابقة كأس الرابطة على يد ميدلزبره (درجة اولي) ثم الاكتفاء فى منتصف الاسبوع الماضى بالتعادل السلبى مع ايندهوفن الهولندي.

وأصبح أسلوب لعب لويس فان جال المدير الفنى لمانشستر يونايتد محط انتقاد المراقبين والجمهور على حد سواء، لكن الفوز على ليستر سيتى الذى لم يخسر سوى مباراة واحدة على ارضه هذا الموسم بعد أربعة انتصارات متتالية، سيخفف الضغط على المدرب الهولندى لأن فريقه سيتربع على الصدارة.

من جهته، سيسعى مانشستر سيتى الذى يستضيف ساوثهامبتون لاستعادة توازنه بعد سقوطه المذل فى الجولة السابقة أمام ليفربول (1-4) والذى اتبعه بالخسارة الاربعاء الماضى فى معقل يوفنتوس الإيطالى (صفر-1) فى دورى أبطال اوروبا.

ويمر فريق المدرب التشيلى مانويل بيليجرينى بفترة صعبة لأنه لم يحقق سوى فوز واحد فى مبارياته الأربع الاخيرة فى الدوري.

وفي باقي مباريات اليوم، يلعب كل من بورنموث مع ايفرتون، وسندرلاند مع ستوك سيتي، واستون فيلا مع واتفورد، وكريستال بالاس مع نيوكاسل.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©