• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

تاردي: إرهاق اللاعبين في الدوري سيؤثر على المنتخب في أمم آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 أبريل 2007

استعاد الوصل صدارة الدوري سريعاً وعبر الوحدة الذي بادله المراكز في الجولة السابقة ليختار واحدة من أصعب المطبات في سباق درع الدوري. ولم يكن فوز الوصل عادياً فقد جاء بثلاثة أهداف نظيفة وهي أكبر نتيجة يخسر بها الوحدة على ملعبه خلال السنوات الأخيرة.

ولعب الثنائي البرازيلي أوليفيرا وأندرسون دور البطل عن جدارة من خلال إحرازهما الأهداف الثلاثة.

وكانت الدقيقة 18 نقطة تحول في المباراة عندما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لمهاجم الوحدة باكايوكو لاعتدائه على حارس الوصل ماجد ناصر لتختلط أوراق الوحدة الذي لعب ناقصاً أكثر من 70 دقيقة وضعته تحت ضغط كبير في الشوط الثاني بعد أن استنفد جهداً كبيراً في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي ليعاني الوحدة من الإرهاق وتنفتح شباكه لتستقبل 3 أهداف خلال ثلث ساعة.

وعبر الفرنسي ريتشارد تاردي عن أسفه لخسارة فريقه وابتعاده عن الصدارة وبنبرات حزينة قال تاردي إن ما يحدث هو جنون وقد دفع الوحدة فاتورة عدم تجاوب اتحاد الكرة مع تأجيل المباراة ليوم واحد غالياً.

وقال: المباراة جاءت بدايتها جيدة لكن التصرف الأحمق للاعب باكايوكو بعد 18 دقيقة وضع الوحدة في امتحان عسير جداً.. وكان من الممكن أن يتجاوزه لو كانت الأمور عادية ويؤدي الفريق مبارياته وفق برنامج عادل يمنح اللاعبين الراحة المناسبة لكن تراكمات الإرهاق وضعت اللاعبين في حالة سيئة جداً.

وأضاف: ليس من المنطق أو العدل أو يؤدي الوحدة 3 مباريات مهمة خلال 9 أيام وأن يكون هناك مبدأ تكافؤ بينه وبين الوصل الذي ظل يستعد لهذه المباراة فقط خلال 10 أيام مثلما يتحدث اتحاد الكرة الذي من الواضح أنه يقيس الأمور بمعايير لا يحكمها المنطق.. أو المصلحة العامة لجميع الفرق وبالتساوي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال