• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  10:17     شرطة بنجلادش تبحث عن عائلة المشتبه به في تفجير نيويورك         10:32    إجازة رأس السنة الميلادية للحكومة الاتحادية يومي 31 ديسمبر و1 يناير        11:00     مسؤول أمريكي: روسيا تسعى لتنصيب فاروق الشرع رئيساً مؤقتاً لسورية     

راشد الزعابي: اتحاد الكرة يدير مسابقاته بعيداً عن واقع الملاعب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 أبريل 2007

نصر الدين منزول:

انتقد راشد الزعابي رئيس المكتب التنفيذي لنادي الوحدة غياب مسؤولي اتحاد الكرة عن متابعة مباريات الدوري وعدم تواجدهم للوقوف على واقع المسابقات والفرق التي تشارك في المسابقة. وقال: في مباراة الوحدة والوصل غاب اتحاد الكرة رغم حضور الشيوخ وكبار الشخصيات ولجنة الاتحاد الآسيوي التي تزور الدولة، كأن هذه المباراة لا تعنيه من قريب أو بعيد، لكن هذا دليل يؤكد أن الاتحاد يدير اللعبة من خارج الملاعب ولا يعيش واقع هذه المسابقات التي يقوم بتنظيمها مما يكشف عن التناقض الذي يقع فيه عند إصداره لأي قرارات. وأضاف: المواقف الصعبة التي وضع فيها الوحدة بسبب البرمجة الغريبة لمبارياته ورفض لجنة المسابقات تأجيل أي من مبارياته في حين أنها قامت بتأجيل مباريات أخرى أمر معروف لدى الشارع الرياضي والجماهير، فبحسابات دقيقة نجد أن الوحدة لعب 9 مباريات خلال 29 يوماً وهذا حدث للعين الذي يمثل أيضاً الدولة في البطولة الآسيوية.

وأوضح راشد الزعابي أن اتحاد الكرة لا يفكر في مصلحة المنافسة ولا اللاعبين وإلا لكان تصرفه إيجابياً في حماية اللاعبين من الإرهاق وأعتقد أن الأسلوب الذي يتعامل به الاتحاد مع الأندية المشاركة خارجياً ووضعنا في مواقف معقدة وصعبة سيجعل كل من يمثل الدولة خارجياً يفكر ملياً في الفاتورة العالية التي يدفعها. وأشار رئيس المكتب التنفيذي لنادي الوحدة الى أن الحديث عما يتعرض له الوحدة يأتي من باب التعريف بالحقائق وليس الشكوى لأنه ليس من المنطق أن يعامل الأندية بمواصفات الاحتراف في أوروبا وقد شهدنا في الأسبوع قبل الماضي أن الاتحاد الإيطالي أجل مباراة ميلان لإفساح المجال أمامه للمشاركة بشكل جيد في دوري أبطال أوروبا.

وقال: من يتحمل مسؤولية مشاركة لاعبي المنتخب الأولمبي مساء الأربعاء ثم الخميس مع أنديتهم في الدوري ولقد حرصنا على إبعاد لاعبينا حرصاً منا عليهم لكن السؤال الذي يطرح نفسه ماذا كان سيضير اتحاد الكرة إذا ما أقام مباريات هذه الجولة يوم الجمعة؟

وأضاف: جماهيرنا تحاسبنا على العمل الذي نقوم به سواء بحضورها الى النادي أو عبر المواقع الإلكترونية وهذا حقها والواقع يشير الى أنها تتابع كل صغيرة وكبيرة بدقة وتعرف ما يدور بكل تفاصيله. وأوضح الزعابي أن الوحدة طلب تقديم موعد مباراة العين لتقام في السادسة بدلاً من الثامنة والربع وذلك حتى تتاح الفرصة للاعبين للراحة خاصة وان المباراة هي الوحيدة وأكد سالم سعيد سكرتير لجنة الحكام بأنه طلب تقديم موعد المباراة الى السادسة لكن لم يرد عليه أحد وكان إثر إصرار الاتحاد على ذلك عودة فريق الوحدة من العين بعد منتصف الليل ليهدر الاتحاد وقتاً ثميناً في تسهيل مهمة اللاعبين للحصول على راحة.

وأكد الزعابي أن الوحدة سيعمل ولا يتوقف عند خسارة مباراة لأن ذلك واردا لدى جميع الفرق وثقتنا كبيرة في لاعبينا بأن يواصلوا المشوار بقوة رغم المعوقات وآمل أن يتجه اللاعبون نحو الإعداد لمباراة الزوراء في البطولة الآسيوية بكل حماس، مشيراً الى أن معاناة اللاعبين ظهرت في أكثر من موقف حيث أكد عدد منهم على أنهم ليسوا ماكينات تدور على مدار الأسبوع من تدريب الى مباراة. وقال الزعابي إن عبدالرحيم جمعة أكد أنه انقطع عن عائلته وان الأمر وصل الى مرحلة يصعب تحملها وطالب المسؤولين في النادي التحدث مع المسؤولين في اتحاد الكرة لمراعاة هذه الظروف.

وحول تصرف باكايوكو قال الزعابي إن اللاعب وقع في خطأ فادح أفقده تفاعل الجماهير معه وهناك تعامل جاد معه وفق العقد المبرم، ونأمل أن يركز الجميع على مباراة الزوراء بالجهد الجماعي والتماسك وإلا نتجه للمبالغة في التعاطي مع خطأ باكايوكو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال