• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  11:38     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ     

نجاة نجل الحكيم من هجوم استهدف موكبه جنوب بغداد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 أبريل 2007

بغداد - ''الاتحاد''، وكالات الأنباء: أكد مسؤولون عراقيون أمس أن موكب عمار الحكيم نجل زعيم المجلس الأعلى للثورة الاسلامية والائتلاف الشيعي الموحد عبدالعزيز الحكيم تعرض لإطلاق نار لدى مروره في اللطيفية، ما أدى الى جرح 6 من حراسه.

وقال مدير اعلام النجف احمد دعيبل ان عمار الحكيم كان في طريقه من النجف الى بغداد في وقت متأخر مساء أمس الأول عندما فتح مسلحون النار على موكبه من منطقة بعيدة في اللطيفية جنوب بغداد. وأكد مصدر من مكتب الحكيم ان 4 من مغاوير الداخلية كانوا يرافقون عمار الحكيم واثنين من حراسه الشخصيين أصيبوا بالهجوم.

ولم ترد أنباء عن حالة الحكيم بعد الهجوم، فيما لم تعلن أي جهة المسؤولية عن الحادث. من جهته، أكد الجيش الأميركي مقتل جندي من المارينز وإصابة اثنين آخرين جراء تعرض إحدى قواعده لقصف صاروخي في المحمودية المضطربة مساء أمس الأول.

وقالت الشرطة العراقية ان مسلحين أطلقوا النار بصورة عشوائية في شارع السعدون وسط بغداد مساء أمس الأول، مما أدى إلى مقتل 3 مدنيين وإصابة اثنين آخرين. كما قتل اثنان من الشرطة العراقية وأصيب ثالث عندما هاجم مسلحون دورية للشرطة في الوزيرية.

وقالت مصادر أمنية، ان قذائف مجهولة المصدر سقطت بحي الكاظمية مساء أمس مودية بحياة مدنيين وإصابة ثالث وإلحاق أضرار بالمنازل، فيما أصيب اثنان من المدنيين بانفجارعبوة استهدف دورية للشرطة في حي العدل. ومن جانب آخر، ذكر مصدر أن دوريات الشرطة عثرت أمس على 20 جثة مجهولة الهوية قتلوا بالرصاص في مناطق متفرقة من بغداد.

وفي السياق، قتلت طفلة عراقية بانفجارعبوة بمحافظة ذي قار. كما قتل اثنان من عناصر الشرطة العراقية وأصيب ثالث فضلا عن تضرر عربتين عسكريتين أميركيتين، خلال اشتباكات وقعت مع مسلحين وسط مدينة سامراء. وقالت شرطة المدينة ''هاجم مسلحون مجهولون دورية للشرطة بحي المعتصم وسط سامراء بالأسلحة الرشاشة ودارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين''. وأعلن الجيش الأميركي ان قواته قتلت مسلحين اثنين بعد تعرض دورية لإطلاق النار من مسجد في حي البياع الشيعي ببغداد. وصرح مصدر في مستشفى اليرموك بأن 6 اشخاص جرحوا بالهجوم من بينهم امرأة. واضاف ان الجرحى قالوا ان طائرة هليكوبتر امريكية اطلقت النار قرب المسجد.

من جهته، اكد حمد الله الركابي مدير اعلام الكرخ في مكتب الصدر مقتل 3 وإصابة 7 آخرين بنيران أميركية بعد تطويق مسجد علي البياع، حيث تقام صلاة الجمعة لأتباع التيار الصدري. ونفى متحدث أميركي صحة التقارير التى أفادت بأن مروحيات عسكرية أميركية قصفت المسجد وقال انه تم استدعاء المروحيات غير انها لم تطلق النار. الى ذلك، اعلنت قوات التحالف مقتل 8 إرهابيين واعتقال 41 يشتبه بارتباطهم ب''القاعدة'' وتفكيك خلايا إرهابية لتصنيع عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من العراق.