• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«رؤيتي للأسرة» تحتفل بمرور 10 سنوات على مشروع «حفظ النعمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

نظمت جمعية «رؤيتي للأسرة» حفل تكريم للشركاء الاستراتيجيين والمتعاونين معها في مشروع «حفظ النعمة» بمناسبة مرور عشر سنوات على إطلاقه، ومساهمته في إطعام أكثر من ربع مليون محتاج في دبي، بالتعاون مع 2% فقط من فنادق دبي.

وقالت هند محمد النابودة رئيسة الجمعية، إن ما وصل إليه مشروع حفظ النعمة اليوم من إنجاز ونجاح هو بفضل الله أولاً، ثم بفضل الدعم اللا محدود لحكومتنا الرشيدة، فقد جرى خلاله إطعام أكثر من ربع مليون شخص خلال عشر سنوات.

يذكر أن الجمعية تهدف إلى المحافظة على الهوية الوطنية وتأصيل القيم والأخلاق الإسلامية في محيط الأسرة، والمساهمة في تحقيق التنمية الأسرية والمجتمعية، ولديها العديد من البرامج والمشاريع، إضافة إلى مشروع حفظ النعمة مثل نوادي الأطفال والنادي الثقافي النسائي والنادي الاجتماعي ونوادي الفتيات والجامعيات. من ناحيتها، قالت لينا الكيلاني رئيس قسم المشاريع الاجتماعية في الجمعية والأستاذة بجامعة زايد، إن الجمعية كانت الرائدة في إطلاق مشروع من أهم المشاريع الإنسانية للحد من هدر الفائض من الطعام، وإعادة تجهيزه وتوزيعه على العائلات المحتاجة في اليوم نفسه.

وعرضت رئيس قسم المشاريع أرقاماً توضح دور مشروع حفظ النعمة في الدولة للاستفادة من الطعام المهدر، موثقة من المركز الوطني للإحصاء تبين بأن الطعام المهدر في الدولة خلال الأعوام الماضية، بلغ نسباً عالية، وتصدرت لائحة الإهدار كل من إمارتي أبوظبي ودبي، بنسبة 39% للأولى و38% للثانية. كما ترتفع النسبة خلال شهر رمضان المبارك إلى 55%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض