• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«بيت الخير» تتكفل بديون 13 سجيناً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 فبراير 2014

دبي (الاتحاد) - أكد العقيد أحمد سعيد البادي، مدير عام صندوق الفرج، أهمية دور جمعية «بيت الخير» في دعم الأسر المتعففة والفئات الضعيفة، وأثنى على مساهماتها في مساعدة معسرين من نزلاء المؤسسات العقابية وأسرهم، لافتاً إلى تقديم الجمعية مبلغ 342 ألف درهم لإطلاق 13 نزيلاً.

وأضاف البادي، أن الصندوق ماض في خطته لتجسيد رؤية جديدة في التعامل مع مثل هذه الحالات، ورفع الآثار الجانبية لعقاب النزيل على أسرته وسمعته في المجتمع، من خلال إبرام اتفاقات تعاون مع جميع المؤسسات الخيرية في الدولة، بهدف التنسيق وتوحيد الجهود في مساعدة الحالات المستحقة من السجناء وذويهم، وبما يضمن توجيه المساعدة المالية إلى من يستحقها من السجناء، وفقاً للقواعد المنظمة لذلك.

من جانبه، قال عابدين طاهر العوضي، مدير عام «بيت الخير» إن الجمعية تضع أسر السجناء ورفع الآثار المترتبة على السجن عن نزلاء المؤسسات العقابية ضمن الفئات المستهدفة من مشاريعها الخيرية.

وأضاف: لدينا توجيه من مجلس إدارة الجمعية بتلبية أي طلب من هذه المؤسسات، وفي مقدمتها «صندوق الفرج» للمبادرة إلى إنهاء معاناة نزلاء السجون والمؤسسات العقابية ممن تنطبق عليهم الشروط وترشحهم الجهات المعنية، لإدخال الفرحة إلى أسرهم، وتجنيب أبناءهم تداعيات سجن الأب، وما ينتج عن ذلك من إحراج إنساني واجتماعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض