• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

إندونيسيا تسمح لوفد إسرائيلي بحضور مؤتمر دولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 أبريل 2007

جاكرتا - د ب أ: قال مسؤول في وزارة الخارجية امس، إنه سيسمح لوفد من نواب البرلمان الإسرائيلي بدخول إندونيسيا لحضور مؤتمر برلماني دولي سيعقد خلال الشهر الحالي.ويستضيف مجلس النواب الإندونيسي هذا العام، اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي، وهو اتحاد يضم برلمانات 148 دولة.وتدعم إندونيسيا أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان (190 مليون مسلم) بقوة، القضية الفلسطينية.

ولا تقيم إندونيسيا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، وقد انسحب فريق التنس الإندونيسي للسيدات من مباريات كأس فيد التي كان مقررا أن تقام في إسرائيل العام الماضي، كما منعت الحكومة صحافيا إسرائيليا من حضور المؤتمر الدولي بشأن حرية التعبير والتسامح في منتجع جزيرة بالي، كان يستضيفه الرئيس الإندونيسي سوسيلو بامبانج يودويونو.

ورغم ذلك قال المتحدث باسم وزارة الخارجية كريستيارتو ليجوو، إن الحكومة لن تمنع الوفد الذي يمثل الكنيست الإسرائيلي من حضور المؤتمر الذي سيعقد خلال الفترة من 29 أبريل وحتى 4 مايو.وقال المتحدث خلال مؤتمر صحافي: ''الحكومة الإندونيسية ليست من يدعوهم إنه الاتحاد البرلماني الدولي. تنظيم هذا الحدث من اختصاص البرلمان (الإندونيسي). ليس لدينا أي سبب يدعو للرفض''.