• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اتهام شخص سادس في بلجيكا بالضلوع في نشاطات إرهابية وألمانيا تعتقل تاجر أسلحة

أولاند يتعهد بتدمير المتطرفين خلال تأبين ضحايا اعتداءات باريس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 نوفمبر 2015

باريس، عواصم (وكالات)

تعهد الرئيس فرنسوا أولاند في مراسم في مجمع الانفاليد تكريماً لضحايا اعتداءات باريس أمس، ببذل كل ما بوسعه «لتدمير جيش المتطرفين» الذي نفذ الهجمات التي أوقعت 130 قتيلاً و350 جريحاً، مؤكداً أن فرنسا لن ترضخ «للخوف ولا للكراهية».

وبعد 15 يوماً على الاعتداءات وداخل قاعة الشرف في الصرح حيث دفن كبار الشخصيات في تاريخ فرنسا بمن فيهم نابوليون، قال أولاند «الجمعة 13 نوفمبر هذا اليوم الذي لن ننساه أبدا ضربت فيه فرنسا بالصميم».

وقال الرئيس الفرنسي إن «الذين سقطوا في 13 نوفمبر كانوا يجسدون قيمنا، وواجبنا اليوم أكثر من أي وقت مضى إبقاؤها حية.. لن نستسلم للخوف أو للكراهية.. وإذا انتابنا الغضب فسنضعه في خدمة التصميم الهادئ على الدفاع عن الحرية». ودان أولاند «زمرة من القتلة» يتحركون «باسم قضية مجنونة».

وافتتحت المراسم التي حضرها حوالى 2600 شخص من أفراد أسر ضحايا وجرحى، وممثلون عن كل الطبقة السياسية وقوات الأمن وفرق الإنقاذ، بالنشيد الوطني الفرنسي.

وبعد ذلك عرضت أغنية «عندما لا نملك إلا الحب» للمغني البلجيكي جاك بريل على شاشة عملاقة تعاقبت عليها صور الضحايا، قبل أن تقدم ناتالي ديسي «بيرلانبيبان» للمغنية بربارا. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا