• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

توليد الكهرباء من الطحالب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 نوفمبر 2015

تورونتو (رويترز)

أشارت نتائج بحث حديث إلى أن العلماء حققوا تقدماً ملموساً في مجال توليد الطاقة الكهربية من الطحالب ما يمثل فتحاً جديداً في ميدان تكنولوجيا الطاقة الخضراء لمكافحة تغير المناخ.

وقالت كلية الهندسة بجامعة كولورادو: إن هذه التقنية تستغل عملية التمثيل الضوئي التي تقوم بها الطحالب، وهي من أكثر الكائنات الدقيقة شيوعاً على كوكب الأرض.

وقال الباحثون: إن سيلاً من الإلكترونات ينطلق بصورة طبيعية في أثناء عملية التمثيل الضوئي، ويمكن الاستعانة بأقطاب كهربية توضع على الطحالب النباتية لجذب هذه الإلكترونات وتحويلها إلى طاقة كهربية، وهي تقنية تقلل من تداعيات الاحتباس الحراري.

وقالوا: إنه خلال عملية التمثيل الضوئي تلتقط الطحالب غاز ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي ما يقلل من الانبعاثات الكربونية في الجو فضلاً عن توليد طاقة نظيفة.

وأضاف الباحثون -في الدراسة التي شارك فيها علماء من كندا ونشرت في دورية التكنولوجيا- أنه في غضون خمسة أعوام سيتسنى للناس شحن هواتفهم الذكية من هذه الطاقة وأشاروا إلى أن الأمر يتطلب أكثر من عشر سنوات حتى تحل طاقة الطحالب محل الطاقة الشمسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا