الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

رد على عمود صباح الخير

14 نوفمبر 2012
رداً على المقالة المنشورة في صحيفة الاتحاد بتاريخ 5 نوفمبر 2012 في الصفحة التاسعة في عمود صباح الخير للكاتب الأستاذ/ علي العمودي بعنوان “ممارسات غير صحية” يهمنا نشر الحقائق التالية: ذكر الأستاذ علي العمودي في الفقرة الأولى في عموده : “إصرار بعض الإداريين على عدم التفريق بين حالة مرضية وأخرى، لا تتطلب التدخل الطبي السريع”. وعليه نود أن نبين أن الإداري لا يتدخل بالأمور الطبية، والطبيب المعالج هو الذي يحدد التدخل السريع للحالات المستعجلة أو العكس. بخصوص ما ذكره الكاتب: “أن المريض راجع إحدى العيادات بالمستشفى، وتم رفض استقباله، واتخاذ أي إجراء بخصوصه إلى بعد الحصول على موافقة ضمان على بدء العلاج”. بينما الحقيقة أن المريض بعد معاينة الطبيب، تم تحويله بتاريخ 29-10-2012 لعيادة التخدير، وتم تحديد موعد لأخذ خزعة ومنظار بتاريخ 31-10-2012. وبتاريخ 30 -10-2012 تم الاتصال بالمريض، والتوضيح له أن شركة ضمان طلبت معلومات إضافية، وتم إرسالها فوراً لضمان متبوعة بالتقرير الأول، غير أن ضمان طلبت الختم الرسمي مرة أخرى، وتمت الاستجابة لذلك دون أي تأخير. وعندما جاءت الموافقة من شركة ضمان بتاريخ 1-11-2012 تم الاتصال بشقيق المريض (لعدم قدرة المريض على التحدث) الساعة 08:30 صباحاً، وتم الاستفسار ما إذا كان المريض صائماً، فطلب الشقيق وقتاً للذهاب إلى المريض وسؤاله، ولكنه لم يعاود الاتصال، فعاودت المستشفى (عبر العيادة المختصة) الاتصال به مرة أخرى، ولكنه أجاب بأن المريض قد تناول فطوره، ولا يستطيع الحضور بتاريخ 1-11-2012 .فطلبوا منه الحضور، لأن الإجراءات تتطلب أن يكون ممتنعاً عن الأكل والشرب لمدة 6 ساعات، فرفض ذلك وطلب تحديد موعد آخر. فوضحوا له أن الطبيب المشرف على حالته سيكون بمهمة خارج المستشفى، خلال الفترة البسيطة القادمة، فلم يمانع، أو يعترض أو يطلب محادثة الطبيب، وأصر على تحديد موعد، وتم له ذلك بتاريخ 12-11-2012 ولم يبد أي اعتراض على الموعد الجديد. بخصوص ما ذكره الكاتب: إنه لم يتم صرف أي مهدئات، أومسكنات تبين أن المريض قد صرف أدوية من المستشفى الذي تم تحويله منها، وعليه لا يمكن صرف أدوية أخرى، من خلال النظام الإلكتروني مرتين قبل انتهاء فترة العلاج والأدوية. وعليه نود نشر هذه الحقائق عبر صحيفتكم لتوضيح الأمر، ولا مانع لدينا من الرد على أي من استفساراتكم. مع وافر التقدير والاحترام،،، سلوى الحوسني مدير التسويق والعلاقات العامة مستشفى المفرق
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©