• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

A380 تنتظركم في ياس الساعة 16:35

الاتحاد للطيران تحيي المتسابقين بـ «عرض جوي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يشهد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 لهذا العام مجدداً عرضاً جوياً تنفذه الاتحاد للطيران إذ تحلق طائرتها في سماء حلبة مرسى ياس فيما يتحضر كل من الفرق والسائقين لانطلاق السباق الختامي لموسم الفورمولا-1.

ويعمل علي الجابري، مدير أسطول طائرات A380 في الاتحاد للطيران، على تنسيق أعمال العرض الجوي الرائع لهذا العام ويحلق بالطائرة العملاقة فوق خط الانطلاق على حلبة مرسى ياس. ويؤكد أن متابعي السباق الذي بيعت كافة تذاكره على الحلبة التي تتسع إلى 60 ألف شخص بالإضافة إلى الملايين حول العالم والذي يتابعونه عبر شاشات التلفاز سوف يذهلون بمنظر الطائرة العملاقة وهي تؤدي العرض الجوي وتحية الاتحاد للطيران.

وعلق الجابري «خططنا لاستعراض جوي مذهل في هذا العام، يبدأ بتحية الاتحاد للطيران التي تؤديها طائرة بوينج 787، قبيل السلام الوطني، ومن ثم يحلق فريق الفرسان الإماراتي للاستعراضات الجوية فوق خط الانطلاق وراء طائرة إيرباص A380 سأقودها بنفسي».

وتعد شركة الاتحاد للطيران الراعي الرسمي للحدث، وأصبحت تحية الاتحاد للطيران مرادفاً لسباق الجائزة الكبرى في أبوظبي، وفي هذا العام تحلق طائرة الاتحاد مزينة بتصميم مبهر لألوان الطلاء الجديدة لطائراتها والتي تحمل شعار «معالم من أبوظبي» في سماء حلبة مرسى ياس معلنة بداية السباق غدا.

واستغرق التخطيط والتحضير للتشكيل الجوي للطائرات المشاركة بالعرض الذي يتم قبل انطلاق السباق عدة شهور، وستحلق طائرة بوينج 787 دريم لاينر بقيادة الكابتن ستيفان سوكومار على ارتفاع 600 قدم وبسرعة 190 عقدة فوق حلبة مرسى ياس، وتتبعها طائرة إيرباص التي ستحلق على ارتفاع 800 قدم وبسرعة تبلغ 210 عقد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا