• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

الشيباني: الإمارات نموذج حضاري للتعايش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 أبريل 2007

دبي- سامي عبدالرؤوف:

أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي مطبوعة صحافية إسلامية منوعة باللغة الإنجليزية تحمل عنوان ''دبي صن'' تهدف لتقديم صورة مشرقة عن الإسلام والمسلمين وتبيان جماله في الرحمة والسلام والحضارة، وموجهة للقارئ الغربي عموما مقدمة نموذجا للممارسة الحضارية للمسلم المعاصر الذي يمكنه أن يتعايش مع الآخر في تواصل حضاري ينبع من أصل ديننا الحنيف. وقال الدكتور حمد الشيباني مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري المشرف العام على المجلة: ان الامارات ودبي كبلد مسلم وعربي استطاعت أن تقدم نموذجا آمنا مكن الجميع من كافة الأديان من التعايش فيه بسلام واطمئنان، وانطلاقا من رؤيتنا ورسالتنا ببناء جسور حضارية للتقارب بين الشرق والغرب رأينا أن نطلق هذه المجلة التي تناولت جميع فنون العمل الصحافي كالمقال والتحقيق والاستطلاع متناولة ومحللة للقضايا الإسلامية المختلفة بأقلام كبارالكتاب.

و أكد الشيباني أن الحضارة الإسلامية قدمت عددا من الرموز الإسلامية في الطب والهندسة والرياضيات والشعر والعلوم التي أخذتها الحضارة الغربية واعتمدت عليها لوضع الأساس لتلك الحضارة، فالإسلام بحضارته أنار جميع أنحاء العالم ووضع الأمن والأمان لجميع الملل.

وذكر أن مجلة ''دبي صن'' ستقدم الثقافة والتقاليد الإسلامية بأسلوب حضاري وستجري العديد من الحوارات مع مشاهير الأقلام الغربية حول التواصل الحضاري، منوها إلى أنه من خلال إطلاق الدائرة في وقت سابق مجلة المسيرة الناطقة باللغة الإنجليزية لمسنا وجود جمهور عريض ناطق باللغة الإنجليزية داخل الدولة، وإقبالا كبيرا للتعرف على الإسلام ومبادئه ورغبة عريضة من المسلمين الناطقين بالإنجليزية للتفقه في الدين، ولذلك جاء إطلاق المجلة تلبية لرغبة الكثيرين الناطقين باللغة الإنجليزية داخل الدولة وخارجها.

ونوه المشرف العام على المجلة إلى أنه تم اعتماد مراسلين أجانب من مختلف مناطق العالم، وستصدر المجلة بصورة دورية وتوزع داخل الدولة وخارجها. وقد اشتمل العدد الأول للمجلـــــة على لقـــــاءات وتحقيقات مع الأمير خالد الفيصل والإعلامي ريز خان وصفحات تراثية من دبي مع حاضرها المشرق ولقاء مع المفكرين البريطــــاني ديفيد اقناتيوز والنمساوي جورج هايدر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال