• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الشباب والأهلي «غاضبان» من التحكيم في ««ديربي ديرة»

«الفرسان» على أعتاب معادلة «السابعة القياسية»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 نوفمبر 2015

منير رحومة (دبي)

حقق الأهلي المطلوب بالفوز على جاره الشباب في «ديربي ديرة دبي» بهدفين مقابل هدف مساء أمس الأول، في ختام الجولة الثامنة لدوري الخليج العربي، وقاد المتألق رودريجو ليما «الفرسان» إلى تحويل تأخره بهدف مواطنه جو ألفيس، من ركلة جزاء في الدقيقة 18، إلى الفوز بفضل هدفيه اللذين سجلهما في الدقيقتين 30 و58، وهي المرة الثانية التي يحول فيها الأهلي تأخره إلى فوز في الدوري، بعد المباراة الأولى أمام الشارقة، ضمن الجولة الثالثة، والتي انتهت لمصلحة «الأحمر» 3-1.

ووضع الفوز على «الأخضر»، الفريق «الأحمر» على مشارف معادلة رقمه القياسي في الدوري بحصد «النقطة 21»، خلال مباراته السابعة على التوالي، حينما يواجه الجزيرة في مباراة الجولة التاسعة بعد غد، علماً بأن للأهلي مباراة مؤجلة في الجولة السادسة أمام الإمارات لظروف مشاركته القارية، وكان الأهلي نجح في حصد «21 نقطة»، خلال سبع مباريات على التوالي، في نسخة العام 2013- 2014، والتي توج الفريق بلقبها في نهاية المشوار، وحقق «الفرسان» الفوز في تلك النسخة على دبي 1- صفر، والوحدة 2-1، والنصر 2-صفر، والشعب 1-صفر، والإمارات 4-2، وبني ياس 3-2، قبل أن يتفوق في الجولة السابعة على غريمه العين بهدف مهاجمه السابق البرازيلي جرافيتي.

وبعيداً عن «لعبة الأرقام»، من المرات القليلة التي يخرج فيها الفائز والخاسر عقب المباراة متفقين في الرأي، بأن الحكم لم يوفق في إدارة اللقاء، وأن القرارات التحكيمية أثرت على سير الأحداث، وهذا ما حدث في «الديربي»، عندما أجمع لاعبو ومسؤولو الشباب والأهلي على أن طاقم تحكيم المباراة بقيادة عادل النقبي، لم يساعد الفريقين على تقديم مباراة تليق بتطلعات الجمهور، وتتماشى مع المستوى الفني المطلوب، وأن القرارات أسهمت بقدر كبير في توتر اللاعبين، وعدم ظهورهم بمستواهم الحقيقي.

وأشهر الحكم 11 بطاقة صفراء، ثمانية إنذارات منها للاعبي الشباب، وثلاثة للاعبي الأهلي، بالإضافة إلى طرد عبيد هبيطة مدير «الجوارح» وكوزمين مدرب «الفرسان».

وعلى مدار الشوطين طغى التوتر على مباراة «الديربي»، وانتقلت العصبية من «المستطيل الأخضر» إلى دكة البدلاء، الأمر الذي تسبب في كثرة الاحتجاجات، خاصة أن المواجهة شهدت احتساب ركلتي جزاء، وإلغاء هدف لأصحاب الأرض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا