• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

الشؤون الاجتماعية تحتفل بيوم الأصم العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 أبريل 2007

تحتفل وزارة الشؤون الاجتماعية في كل عام بأسبوع الأصم العربي بمشاركة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية خلال الفترة من 21 إلى27 من أبريل. ويعد الاحتفال تظاهرة إعلامية شاملة للتعريف بالأصم واحتياجاته الأساسية وطموحاته وآماله، وتوصيل رسالة تتضمن نشر الوعي الصحي والثقافي والاقتصادي بحالة الصم.

وقالت سعادة وفاء حمد بن سليمان رئيس الجنة المنظمة لأسبوع الأصم بالإمارات إن احتفال الاتحاد العربي للهيئات العاملة في تأهيل الصم أسبوع الأصم العربي في الفترة ما بين21 إلى27 من أبريل في كل عام تقرر أن يكون الاحتفال بأسبوع الأصم في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل موحد.

واشارت إلى تشكيل اللجنة المنظمة لأسبوع الأصم في الدولة من وزارة الشؤون الاجتماعية ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصر ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية. وأضافت أن الاحتفال يهدف إلى التعبير عن أهم قضايا الصم وضعاف السمع وزيادة الوعي المجتمعي بها.

مشيرة إلى أنه قد درجت العادة أن يختار الاتحاد العربي للهيئات العاملة في تأهيل الصم شعارا سنويا يمثل إحدى القضايا الهامة للصم، وتقرر أن يتم الاحتفال بهذا الأسبوع تحت شعار''الشباب الصم والتنمية الاقتصادية''.

وذكر راشد الهاجري المسؤول الإعلامي باللجنة التنظيمية لأسبوع الأصم في الإمارات أنه خلال هذه المناسبة سوف يتم تنظيم مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى تعريف أفراد المجتمع بقدرات ومهارات الصم ودورهم في المجتمع، وذلك عن طريق البرامج والندوات الإذاعية والتلفزيونية، إضافة إلى المسح الميداني للقدرات السمعية لرياض الأطفال إلى جانب مجموعة من الندوات والمحاضرات التي سوف يتم تنظيمها في أماكن مختلفة من الدولة بهدف التعريف بقضايا الصم وحقوقهم وواجباتهم وطرق تعليمهم وتأهيلهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال