• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

«أخبار الساعة»: «آيدكس ونافدكس2017» .. يجسدان نهضة الإمارات الشاملة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2017

أبوظبي (وام)

أكدت نشرة «أخبار الساعة» أن معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2017» ومعرض الدفاع البحري «نافدكس 2017» يقدمان مرآة حقيقية عن النهضة الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة وما تنعم به من استقرار على المستويات كافة.

وتحت عنوان «آيدكس 2017.. تجسيد لنهضة الإمارات».. قالت إن هذا ليس فقط لتزايد حجم المشاركة فيهما - حيث تشارك فيهما 57 دولة منها 10 دول جديدة و1235 شركة عالمية متخصصة بالصناعات الدفاعية منها 150 شركة وطنية - وإنما أيضاً لأنهما تحولا إلى منصة عالمية مهمة تستطيع من خلالها شركات الأسلحة الكبرى في العالم والمهتمون بشؤون الدفاع متابعة التطور في الصناعات الدفاعية في العالم وهذا يعزز من صورة الإمارات في المنطقة والعالم أجمع بوصفها نموذجاً تنموياً ناجحاً وتمتلك من القدرات والخبرات التي تتيح لها تنظيم هذه النوعية من المعارض ذات الطابع الدولي.

وأضافت النشرة الصادرة أمس عن «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية».. أن «آيدكس» استطاع أن يرسخ مكانته بصفته واحداً من أهم المعارض الدفاعية في العالم التي تقدم كل جديد يطرأ على منظومة صناعة السلاح والدفاع.

وأكدت أن هذا المعرض يتيح فرصة كبيرة للقوات المسلحة الإماراتية للاطلاع على أحدث تكنولوجيات الدفاع على المستوى الدولي وتبادل الخبرات والمعرفة بمنظومة الدفاع والتعاقد على استخدام الأسلحة بما يتوافق مع رؤية القيادة الرشيدة الخاصة بتطوير قواتنا المسلحة ومدها بكل القدرات التي تمكنها من الدفاع عن الوطن وحماية مكتسباته. وذكرت أن هذه النوعية من المعارض تتيح الفرصة للمؤسسات والشركات الدولية الكبرى للتعرف إلى القدرات والإمكانات المختلفة في الدولة وفرص الاستثمار والعمل فيها، بما يسهم في تعميق انفتاح الإمارات على العالم ووضعها في بؤرة اهتمامه وهذا قد يؤدي إلى جذب الاستثمارات للدولة والترويج لمعالمها السياحية.

وأشارت إلى أن هذا أيضاً يصب في خدمة التنمية وأهدافها الشاملة ما يؤكد أن «آيدكس ونافدكس» وغيرهما من المعارض الكبرى باتت تندرج ضمن توجه استراتيجي يستهدف تنويع الاقتصاد الوطني وإضافة محركات نمو قوية إليه وتعزيز مفهوم الاقتصاد المبني على المعرفة.

وأكدت «أخبار الساعة» في ختام مقالها الافتتاحي أن الحضور الدولي الواسع في معرضي «آيدكس ونافدكس»2017 يعبر بوضوح عن تزايد الثقة الدولية بدولة الإمارات وسياساتها وتوجهاتها الداعية إلى السلام والتنمية والأمن وتقدير دورها في تعزيز أسس الاستقرار في مناطق مختلفة من العالم، ومشاركتها الفاعلة في أي جهد إقليمي أو دولي يصب في هذا الاتجاه، فضلاً عن تنظيمها الفعاليات الدولية التي توفر نافذة للحوار الدولي حول قضايا الأمن والسلم في منطقة الشرق الأوسط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا