• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

عبدالعزيز النعيمي: الاهتمام بالتراث يعمق الارتباط بين الأجيال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 أبريل 2007

عجمان - علي الهنوري :

شهد الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة الثقافة والإعلام بعجمان مساء أمس احتفال الدائرة بيوم التراث العالمي والذي يأتي ضمن فعاليات أيام عجمان الثقافية. وقد بدأت مراسم الاحتفال لدى وصول الشيخ عبد العزيز ساحة متحف عجمان حيث قدمت فرقة الفنون الشعبية عروضا مختلفة للفنون الشعبية والاستعراضات التراثية وقام سموه بجولة بين ردهات المتحف وتفقد خلالها العديد من المعارض الفنية والحرفية والتراثية بمختلف أنواعها تغطي معظم الحرف الشعبية المهمة المنتشرة بالإمارات ومنها حرفة الحدادة والحرف النسائية ومحتويات البيئة البدوية.

وأكد الشيخ عبد العزيز النعيمي : أن الاحتفال بيوم التراث العالمي، يحقق الأهداف الخاصة في تعميق ربط الجيل الحاضر مع تراث الآباء والأجداد وبالصورة الزاهية التي خرج بها.. ووجه دائرة الثقافة والإعلام بعجمان بوضع تصور متكامل للاحتفال في السنة القادمة بحيث يتضمن المزيد من الفعاليات والأنشطة وبزيادة قيمة الجوائز النقدية والعينية المقدمة للجمهور.

وألقى علي محمد المطروشي مدير متحف عجمان: كلمة في الاحتفال أشاد فيها بالاهتمام الذي يجده التراث في الإمارات من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي منوهاً إلى أن الاحتفال يهدف إلى المحافظة على الموروث الشعبي والثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة وإلى ربط الأجيال الحالية بتراث الأهل والأجداد بجميع صوره و أشكاله.

وقد حضر الاحتفال عدد من رؤساء ومدراء الدوائر المحلية بإمارة عجمان وجمهور كبير من المواطنين والمواطنات وطلاب وطالبات المدارس بمنطقة عجمان التعليمية والمهتمين بالتراث.

وقد اشتمل برنامج الاحتفال على فقرة فن اليولة التي قدمها الشاعر سلطان بليشة كما قدمت فرقة اليولة بمدرسة الراشدية الثانوية بعجمان لوحات مختلفة لفن اليولة فيما قدمت تلميذات من مدرسة أم خلاد ومدرسة شيخة بنت سعيد مسابقة في الأزياء الشعبية ، وأشتمل الحفل على عرض مسرحي من طلاب مدرسة النعمان بن منذر بعجمان، كما قدم الممثل عبد الله ابو عابد مسابقة تراثية للحضور من الجمهور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال