• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

القيواني: مزادات شارع جميرا تسجل 15,8 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 أبريل 2007

دبي - الاتحاد: شهد اليوم الثاني والأخير للمزادات العلنية التي أجرتها بلدية دبي على القيمة القفلية (خلو الرجل) لمجموعة من الفلل والمحلات التجارية في منطقة جميرا اقبالا كبيرا من المواطنين والمؤسسات الوطنية حيث سلجت المزادات التي تم إجراؤها على مدى اليومين الماضيين مبلغا إجماليا قدره 15 مليونا و800 ألف درهم وذلك لعدد 12 فيلا و12 محلا تجاريا.

وقال المهندس صلاح القيواني رئيس قسم العقود التخصصية والاستثمار بإدارة العقود والمشتريات ورئيس لجنة مزادات شارع جميرا إن الإيجارات السنوية الإجمالية لهذه العقارات تبلغ حوالي 10 ملايين درهم مشيرا إلى أن الإيجار تراوح ما بين 170 درهما إلى 230 درهما للقدم المربعة. وأوضح أن السعر الأعلى في المزادات بلغ مليونا و750 ألف درهم لمحل بمساحة 1310 أقدام مربعة بينما كان السعر الأعلى للفلل 850 ألف درهم لفيلا بمساحة 2621 قدما مربعة، وشارك في مزادات اليوم الثاني أكثر من 60 مشاركا.

وذكر القيواني أن نتائج المزادات كانت غير متوقعة، والأسعار المرتفعة التي قدمها المشاركون في المزادات تشير إلى ذلك، علما بأن الإيجارات كانت وفق أسعار السوق وتناسب الأسعار السائدة في المنطقة، مشيرا إلى أن ذلك يدل على أن هناك طلبا متزايدا للمحلات والعقارات التجارية في منطقة جميرا التي تعتبر من إحدى المناطق الرئيسية والاستراتيجية في الإمارة وبعد أن تم تجميل شارع جميرا من خلال توفير المزيد من الخدمات لسكان المنطقة.

وأوضح أن البلدية طرحت هذا المزاد في إطار مشروع تطوير منطقة جميرا ومساعدة المواطنين أصحاب هذه الفلل والمحلات، إذ أعادت البلدية بناء فللهم على أن تؤجر لمستثمرين، مضيفا كما أن هذا المشروع تحول إلى البلدية من الناحية التسويقية، حيث كانت الفلل الموجودة قديمة وتشوه المظهر الجمالي في المنطقة.

ورأت حكومة دبي أن تنفذ مشروع إعادة بناء وصيانة هذه الفلل، على أن يكون منها جزء سكني وآخر تجاري، فيما سيعاد دخل هذا المشروع إلى المواطنين من أصحاب الفلل الأصليين، ويستقطع جزء من الربح للبلدية، كما أن المحال المطروحة في المزاد ستستغل تجاريا في حدود الأنشطة المصرح بها في هذه المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال