• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  09:31     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ         09:33     زعيم كوريا الشمالية يتعهد "بتحقيق النصر في المواجهة" ضد الولايات المتحدة     

نهيان: اكتشاف المواهب ورعايتها يدعم نهج تطوير التعليم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 أبريل 2007

السيد سلامة:

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية الدور الذي يقوم به التعليم في بناء المواطن وصقل شخصيته وتمكينه من مواجهة التحديات التي يشهدها العصر، مشيراً إلى أن نجاح النظام التعليمي في اكتشاف المواهب الطلابية في مرحلة مبكرة وتعهد هذه المواهب بالرعاية والاهتمام من شأنه أن يرفد الوطن ومؤسساته التنموية بكوادر وطنية مؤهلة تتفاعل مع المتغيرات الإقليمية والعالمية وتلبي احتياجات سوق العمل من الكوادر المتخصصة.

جاء ذلك خلال افتتاح معاليه أمس فعاليات مهرجان نتاجات التعلم الذي نظمته مدرسة الآفاق النموذجية في أبوظبي تحت شعار ''موهبتي سر تميزي'' وشاركت فيه أكثر من 400 طالبة قدمن مشاريع علمية وتطبيقية وعروضاً رياضية في مختلف الألعاب.

حضر المهرجان الشيخ محمد بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وسعادة محمد سالم الظاهري مدير منطقة أبوظبي التعليمية، وسعادة ناصر أمان آل رحمة مدير إدارة التربية الرياضية والصحية بوزارة التربية والتعليم، والدكتور محمد علي موجه أول التربية الرياضية بالوزارة، وقاسم الطاهر رئيس قسم الأنشطة التربوية، وصفية محمد مديرة مدرسة الآفاق النموذجية، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عقب اطلاعه على محتويات المعرض العلمي ومشاهدته للعروض الرياضية واللياقة البدنية أن ما قدمته مدرسة الآفاق النموذجية في أبوظبي يعتبر نموذجاً يحتذى بما ينبغي أن تكون عليه المدرسة كمنشأة تعليمية وتربوية، مشيراً إلى أن نتاجات تعلم الطالبات في هذه المدرسة تجسد توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله ورعاه'' وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بشأن تطوير التعليم والنهوض به وتعزيز دوره في بناء الإنسان وصقل مهاراته بما يواكب العصر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال