• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ثقة المستهلكين البريطانيين نحو أدنى مستوى

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 نوفمبر 2015

لندن (رويترز)

أظهر مسحان نشرا أمس، أن معنويات المستهلكين البريطانيين تراجعت إلى أدنى مستوى في ستة أشهر، وأن النمو بين شركات الخدمات تباطأ، مما يشير إلى خطى أبطأ للنمو الاقتصادي.

وقالت شركة جي إف كيه لأبحاث السوق: «إن مؤشرها الشهري لمعنويات المستهلكين انخفض إلى +1 في نوفمبر، من +2 في أكتوبر الماضي، مخالفاً توقعات الخبراء الاقتصاديين التي كانت تشير إلى أنه سيبقى مستقراً».

وتراجع التفاؤل بشان الاقتصاد على مدى الإثني عشر شهرا القادمة إلى أدنى مستوى منذ يوليو 2013، على الرغم من أن المسح أظهر أن المستهلكين مازال لديهم شهية قوية لإغداق أموال على مشتريات كبيرة.

وأظهر تقرير منفصل من اتحاد الصناعة البريطاني أن نمو نشاط قطاع الخدمات -الذي يشكل أكثر من ثلاثة أرباع اقتصاد القطاع الخاص في بريطانيا- تراجع في الأشهر الثلاثة حتى نوفمبر الماضي. وبأخذهما معاً، فإن المسحين يقدمان علامات متباينة بشان النمو الاقتصادي في الأشهر القليلة الأخيرة من 2015.

وفي العام الماضي، كانت بريطانيا الأسرع نمواً في العالم بين الاقتصادات الكبيرة المتطورة، لكن مسوحات أخرى أشارت إلي أن وتيرة النمو تباطأت مع تزايد الشكوك حيال التوقعات العالمية.

ومن المنتظر أن تظهر بيانات رسمية أن الاقتصاد البريطاني سجل نمواً بلغ 0.5 % في الربع الثالث من هذا العام، متباطئاً من 0.7 % في الربع الثاني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا