• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

عقدت في مجلس محمد بن زايد وألقاها الرئيس التنفيذي لـ «شنايدر إلكتريك»

هزاع بن زايد يشهد محاضرة «التحولات المرتبطة بترشيد الطاقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 يناير 2013

يوسف البستنجي، وام (أبوظبي) – بحضور سمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان، شهد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي أمس في مجلس الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة محاضرة حول التحولات المرتبطة بترشيد الطاقة التي ألقاها جان باسكال تريكوار الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “شنايدر إلكتريك”.

شهد المحاضرة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من الشيوخ ومعالي عبد العزيز الغرير، وعدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي وعدد من كبار المسؤولين، وأعضاء السلك الدبلوماسي ولفيف من المدعوين.

وركز المحاضر على محورين مهمين، هما إدارة الطلب وترشيد الطاقة، بما يؤثر إيجابياً على إمارة أبوظبي من الناحية الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، ومقاربة شركة شنايدر اليكتريك إلى إدارة الطلب على الطاقة والأثر الملموس الذي أحدثته الحلول العملية التي أقدمت عليها الإمارة.

وأكد أن أمام إمارة أبوظبي فرصة كبيرة لأن تصبح أول مدينة تسهم في تعزيز كفاءة الحياة الحضرية، بحيث يكون هناك تفاعل وتناغم مستمر بين الناس والمباني والمركبات والخدمات العامة والصناعات والمرافق، الأمر الذي سيوفر بيئة تشاركية تساعد في تخفيض البصمة الكربونية للفرد الواحد لتصبح من بين البصمات الأقل عالمياً.

وقال إن الهدف هو تحقيق التنمية المستدامة التي تتطابق مع رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، المتمثلة في التطور والوصول إلى الرفاه وتحقيق أفضل الأداء.

وأكد رئيس شركة “شنايدر الكتريك” الفرنسية المتخصصة في مجال إدارة الطاقة على المستوى العالمي وتمارس أعمالها في أكثر من 100 دولة، أن إمارة أبوظبي استطاعت أن تكون رائدة في مجال الاستدامة والطاقة المتجددة من خلال شركة مصدر ومبادراتها في هذا المجال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا