• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سلط الضوء على الفرص الاستثمارية في البلدين

المنتدى الاقتصادي الإماراتي ـ الأردني يختتم أعماله

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 نوفمبر 2015

عمان (الاتحاد)

اختتم المنتدى الاقتصادي الإماراتي الأردني الأول أعماله أمس في العاصمة الأردنية عمان، بعد أن عقد ست جلسات حوارية، ناقشت عدداً من القضايا الاقتصادية والاستثمارية ذات الاهتمام المشترك حول بيئة الاستثمار والتطور في مجال الأعمال في الإمارات والأردن، وعناصر النجاح والفرص الاستثمارية ومناقشة التجربتين الأردنية والإماراتية في تعزيز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في التنمية الاقتصادية وآليات التعاون المشترك.

ترأس وفد الدولة في أعمال المنتدى معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، وضم عدداً من المسؤولين في الوزارة وغرف التجارة والصناعة في الدولة، إلى جانب عدد من المسؤولين على المستويين الاتحادي والمحلي وممثلي القطاع الخاص.

وعقد المشاركون جلسات قطاعية متزامنة حول القطاعات الاستثمارية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وهي قطاع الطاقة المتجددة وقطاع السياحة والسياحة العلاجية وقطاع تكنولوجيا المعلومات وقطاع الصناعات الغذائية والمنتجات الزراعية، بالإضافة إلى لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال والمستثمرين المشاركين.

وشهد معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، الجلسات الحوارية في حضور بلال ربيع بلال البدور، سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية، ومشاركة أعضاء الوفد. وحظيت الجلسة الحوارية حول البيئة الاستثمارية في دولة الإمارات التي أدارها مروان السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار «شروق»، باهتمام الجانب الأردني وخاصة رجال الأعمال والمستثمرين.

وتطرق السركال في بداية الجلسة إلى البيئة الاستثمارية في دولة الإمارات التي تعتبر الركيزة الأساسية لجذب الاستثمارات، مشيراً إلى أن الإمارات تتمتع بمناخ استثماري فريد من نوعه يرتكز على جملة عوامل مترابطة في مقدمتها الاستقرار الأمني والسياسي وتوفر البنية التحتية الحديثة والمتطورة، إضافة إلى المنظومة التشريعية العصرية ووجود أكثر من 35 منطقة حرة في مختلف إمارات الدولة توفر الكثير من الحوافز والتسهيلات بما فيها التملك الحر بنسبة 100%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا