• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

وفد المجلس الوطني يشارك في جلسات لجان البرلمان العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 أبريل 2007

القاهرة - السعد المنهالي:

شارك وفد المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات أمس في اجتماعات لجان البرلمان العربي الانتقالي في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، وذلك في إطار الاجتماعات التنسيقية للجان البرلمان قبيل بدء جلسات البرلمان العربي الانتقالي. فيما برز غياب الكثير من الأعضاء في الاجتماعات حيث اكتمل نصاب لجنة الشؤون الخارجية والسياسية بأحد عشر عضواً فقط من أصل ،22 فيما لم يكتمل نصاب اللجنة التشريعية والقانونية.

واستأنف البرلمان العربي الانتقالي اجتماعات دورته العادية الأولى لعام 2007 على مستوى اللجان وهي لجنة الشؤون السياسية والخارجية والأمن القومي واللجنة التشريعية والقانونية ولجنة المرأة واللجنة الاقتصادية وتستمر حتى اليوم على أن تبدأ الجلسة العامة للبرلمان غداً السبت.

وأعلن رئيس البرلمان العربي الانتقالي محمد جاسم الصقر أنه بحث مع الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أمس تبني البرلمان العربى لحوار عربي- إيراني يمكن أن تستضيفه الكويت قريباً. وقال إنه ناقش مع موسى بنود هذا الحوار وماذا يمكن أن يطرح من خلاله. ولفت إلى أنه ناقش مع موسى أيضاً دور البرلمان العربي في تفعيل مبادرة السلام العربية والأمن القومي العربي.

وقال الأمين العام للبرلمان العربي الانتقالي عدنان عمران إن المحور الرئيسي لأعمال هذه الدورة سيكون حول دور البرلمان العربي في تفعيل قرارات القمة العربية في الرياض. وأضاف أن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الدورة المستأنفة تتضمن ست قضايا مهمة هي تفعيل مبادرة السلام العربية والأمن القومي العربي وتنمية الاستخدامات السلمية للطاقة النووية في الدول العربية ووضع برنامج عربي جماعي لاستخدامات الطاقة النووية في الأغراض السلمية وإقامة اتحاد جمركي عربي وتطوير التعليم في العالم العربي. ... المزيد