• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

التحالف يدمر وحدات ومواقع قتالية لـ«داعش» في سوريا

16 قتيلاً مدنياً بينهم 8 أطفال بقصف جوي على الرقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 مارس 2016

عواصم (وكالات)

لقي 16 مدنياً حتفهم، بينهم 8 أطفال أمس، بقصف جوي استهدف مدينة الرقة معقل تنظيم «داعش»، وفق ما أفاد المرصد السوري الحقوقي من دون أن يتمكن من تحديد الجهة المسؤولة. وقال المرصد إن «ما لا يقل عن 16 مدنياً بينهم 8 أطفال قتلوا في قصف نفذته طائرات حربية لا يعلم ما إذا كانت روسية، أم تابعة للنظام أم للتحالف الدولي بقيادة واشنطن»، مشيراً إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود نحو 40 جريحاً ومفقوداً.

وشنت مقاتلات التحالف الدولي 9 ضربات جوية مستهدفة مواقع «داعش» قرب الهول وعين عيسى ومارع في سوريا، ما ادى لتدمير وحدات تكتيكية ومواقع قتالية ومركبات مفخخة وأهداف أخرى للتنظيم الإرهابي.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الظروف باتت مهيأة لالحاق هزيمة كاملة بفلول «داعش» في تدمر، مبينة أن مقاتلاتها تنفذ بين 20 إلى 25 غارة جوية يومياً دعماً للجيش النظامي في هجومه الرامي لتحرير المدينة الأثرية في محافظة حمص، من سيطرة التنظيم المتشدد، مع مواصلة موسكو سحب القوات العسكرية «وفقاً للخطة المرسومة».

وقال الجنرال سيرجي رودسكوي في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية «تاس» أمس، إن القوات الجوية الروسية ستواصل قصف «داعش» وجبهة «النصرة» في سوريا باعتبارهما من المنظمات التي تصنفها الأمم المتحدة إرهابية.

وقال رودسكوي إن الجيش النظامي فرض سيطرته على التلال المحيطة بمدينة تدمر، وقطع طرق إمداد الإرهابيين بالذخيرة والعتاد، مشيراً إلى أنالقوات الحكومية وقوات «المعارضة الوطنية» بدعم من الطيران الروسي، تشنان عملية واسعة النطاق لتحرير تدمر. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا