• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ترجم توجيهات الشيخة فاطمة للنهوض بالمرأة وتعزيز مكانتها

«الاتحاد النسائي» دور ريادي في تمكين المرأة وفق أفضل الممارسات العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 نوفمبر 2015

أبوظبي(وام)

يسعى الاتحاد النسائي العام - وفق استراتيجية وطنية - إلى تفعيل دور المرأة ومشاركتها الإيجابية في مختلف الميادين من خلال التعاون مع المؤسسات ذات العلاقة لتذليل المعوقات التي تقف حاجزاً دون مشاركة المرأة الفاعلة التنموية، بما يؤصل دورها في التنمية المستدامة للدولة.

ويعتبر بناء قدرات المرأة وتمكينها على رأس أولويات عمل الاتحاد النسائي العام من خلال طرح حزمة متكاملة ومتجددة من البرامج التدريبية والتوعية المبنية على دراسات تحليلية لواقع المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية في مجال تمكين وريادة المرأة.

وبفضل توجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة رائدة العمل النسائي في الدولة.. تحقق للمرأة الإماراتية العديد من المكاسب إثر البرامج والمشاريع التي دشنها الاتحاد النسائي العام على مدار العقود الماضية.

وما تحقق للمرأة في دولة الإمارات هو نتاج غرس الآباء المؤسسين رحمهم الله وفي طليعتهم المغفور له القائد الملهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - ومساندة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك إذ وضعا نهجاً واضحاً للعمل التنموي، يرقى بالإنسان، ويحقق له طموحه وآماله من خلال تأهيله وتنمية قدراته وتمكينه كفرد فاعل على هذه الأرض الطيبة.

وها هي الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وإخوانه حكام الإمارات حفظهم الله.. يكملون المسيرة في تذليل الصعوبات كافة لتمكين وريادة المرأة الإماراتية لتعتلي الدولة عموماً والمرأة خصوصاً مراتب متقدمة في التقارير والمحافل الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض