• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م
  02:16    الجبير في مؤتمر المعارضة السورية بالرياض: لا حل للأزمة دون توافق سوري        02:25    وسائل إعلام في زيمبابوي: خليفة موجابي سيؤدي اليمين الدستورية الجمعة    

نجاح الشركات الوطنية يؤكد ريادة الكوادر الإماراتية في الصناعات العسكرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 فبراير 2017

منى الحمودي (أبوظبي)

أكدت الشركات الوطنية المشاركة في معرض «آيدكس» 2017 قدرة الكوادر الإماراتية في التعامل مع الشركات العالمية الكبرى في مجال الصناعات العسكرية لتوريد واستيراد المعدات والآليات العسكرية، وتجهيزها بما يتناسب مع متطلبات البيئة المحلية، حيث تحظى الشركات الوطنية في المجال العسكري بدعم لامحدود من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك عبر جملة من الاتفاقيات والشراكات ما بين الشركات والجهات ذات الصلة في الدولة العاملة في المجال العسكري.

إلى ذلك، وقعت شركة نمر للسيارات وشركة VOP CZ التشيكية على هامش معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس) اتفاقية تعاون استراتيجي جديدة، بحضور كبار مسؤولي وزارة الدفاع من دولة الإمارات وجمهورية التشيك، تقوم بموجبها الشركة التشيكية بأعمال التسويق والتوزيع والإنتاج وتقديم الدعم اللازم لما بعد البيع لكافة منتجات شركة نمر للسيارات في دول فزيغراد الأربع وهي جمهورية التشيك والجمهورية البولندية وجمهورية سلوفاكيا وجمهورية هنغاريا. وبحضور كبار مسؤولي وزارة الدفاع من دولة الإمارات وجمهورية التشيك.

حضر توقيع اتفاقية الشراكة سفير جمهورية التشيك لدى دولة الإمارات وعدد من كبار المسؤولين في القوات المسلحة لدولة الإمارات، وملحقون عسكريون من دول فيزيغراد الأربع، وعدد من الدول الأوروبية الأخرى، وممثلون من شركة VOP CZ وشركة نمر بالإضافة إلى ممثلين من شركة الإمارات للصناعات العسكرية.

وقال الدكتور فهد سيف هرهرة، الرئيس التنفيذي لشركة نمر للسيارات: «تسهم هذه الشراكة في تعزيز فرص النمو أمام الشركة إلى حد كبير في الأسواق الأوروبية التي تشهد زيادة في التوجه العسكري في الآونة الأخيرة لدعم المتطلبات العاجلة، وتتضمن هذه المتطلبات تحديث أسطول الآليات العسكرية الحالية لمواجهة بيئات التهديد المعقدة والمختلفة التي نشهدها اليوم».

وأضاف: «ستحظى شركة نمر بعد توقيع هذه الاتفاقية بفرصة مهمة لتجهيز آلياتها بشكل يلبي متطلبات السوق الأوروبية، وذلك من خلال عمليات التصنيع التي ستتم في مصنع شركة CZ VOP في جمهورية التشيك». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا