• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الصحة العالمية»: الوزن الزائد وراء وفاة 2.8 مليون نسمة سنوياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

كشفت أحدث الدراسات، الصادرة عن زيورخ الدولية للتأمين على الحياة، أن نسبة السمنة في الإمارات العربية المتحدة تسير في مؤشر تصاعدي، مبينةً أن 47.5% من المقيمين ممن تتراوح أعمارهم ما بين 25 و 30 يعانون من الوزن الزائد، بينما 13% مصابون بمرض السمنة. وأكدت منظمة الصحة العالمية أن 2.8 مليون نسمة على ألأقل يموتون جراء الأمراض والمخاطر الناجمة عن السمنة أو الوزن الزائد.

وفي هذا السياق، تحتفي الإمارات العربية المتحدة باليوم العالمي لمكافحة السمنة، والذي يصادف يوم 26 نوفمبر من كل عام، لتسليط الضوء على المخاطر الناتجة عن هذا المرض، والحد منه من خلال اتباع طرق الوقاية.

وحرصاً على مشاركة المجتمع في هذه الفعالية المجتمعية العالمية، يشارك» y30inutes « وهو أحد مراكز اللياقة البدنية المتخصصة ويتخذ من دبي مقراً له، في هذا الحدث التوعوي، من خلال إطلاقه سلسلة من الإرشادات التوعوية، المساهمة في تعزيز الوعي حول مخاطر هذا المرض وكيفية الوقاية منه. وتندرج هذه الخطوة ضمن المسؤولية المجتمعية للمركز من أجل المشاركة في تثقيف المجتمع حول مختلف الأمراض والمخاطر التي يواجهها.

بهذه المناسبة قال نواف العبدولي، الشريك المؤسس لـ « y30inutes: «تأتي مشاركتنا في اليوم العالمي لمكافحة السمنة لتؤكد حرصنا على الوجود في مختلف الفعاليات العلمية والطبية محلياً، إقليمياً وعالمياً من أجل تبادل الخبرات وتقاسم الآراء، الأمر الذي من شأنه المساهمة في توفير أفضل خدمة لمجتمع الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض