• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كرمت أمهات الشهداء

حرم حاكم رأس الخيمة تشهد ملحمة «قلوب تقودها قيم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 نوفمبر 2015

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

نظم مجلس أولياء أمور منطقة رأس الخيمة التعليمية ملحمة يوم الشهيد بعنوان «قلوب تقودها قيم»، بحضور حرم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم رأس الخيمة عضو المجلس الأعلى للاتحاد سمو الشيخة هناء بنت جمعة الماجد.

وكما حضر العمل أمهات وذوو الشهداء، والشيخة جهاد بنت كايد القاسمي والشيخة حصة بنت صقر القاسمي وناعمة عبد الله الشرهان عضو المجلس الوطني الاتحادي، وسمية حارب السويدي مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية ومريم العويد نائبة رئيس مجلس أولياء أمور المنطقة.

وقدم فريق عمل الملحمة الأسطورية الذي أشرفت عليه إدارة مجلس أولياء الأمور من الأمهات مريم العويد ونادية النعيمي ومريم والي، وضم عرض أداء عسكري، تخلله مشهد استشهاد أول شهيد بالدولة المتمثل بالرقيب أول سالم سهيل الذي لعب دوره الملازم أول موزة الخابوري مع 23 مشاركة من الشرطة المجتمعية و16 أماً من مجلس أولياء الأمور في المشهد ذاته الذي تخللته أناشيد وطنية حماسية، أججت مشاعر الحضور.

وقالت عائشة اليعقوبي -موجهة خدمة اجتماعية- في كلمة مجلس أولياء أمور منطقة رأس الخيمة التعليمية، إنه لفخر وشرف عظيم أن نجتمع اليوم تحت مظلة واحدة لنشعل معاً الشمعة الرابعة والأربعين من عمر وطننا الغالي ولنخلد ذكرى شموع أقسمت ألا تنطفئ إلا فداء لتراب هذا الوطن المعطاء، مؤكدة أن مجلس أولياء الأمور ليس بمنأى عن الأحداث الوطنية فهو يتكون في مجمله من مجموعة من الأمهات المتطوعات اللواتي يتفاعلن مع الأحداث ويتأثرن بما ومن هنا جاء التخطيط لملحمة «قلوب تقودها قيم».

وأوضحت أن المجلس يهدف من خلال الملحمة إلى ترجمة مشاعر الولاء والانتماء لوطننا الغالي ولقيادتنا الرشيدة، وتقديم نماذج رائعة يحتذى بها في الدفاع عن الوطن لأجيالنا القادمة واستعراض التاريخ البطولي لأبناء هذا الوطن بدءاً من أول شهيد في الدولة وانتهاء بقصص البطولة والتضحية والفداء لأبنائنا في دعم الشرعية ودعم دولتهم الأبية.

وكرمت حرم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي أمهات الشهداء، اللواتي تفاعلن مع الحدث، وشهدن الملحمة الوطنية الأسطورية، بمشاعر الإباء والعزة والافتخار بأبنائهم الذين استشهدوا في سبيل الله وخدمة الدين والوطن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض