• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

رين يؤجل تتويج ليون رسمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 أبريل 2007

أجل رين تتويج مضيفه ليون رسميا بلقبه السادس على التوالي ''رقما قياسيا'' وذلك بعد التعادل معه صفر-صفر على ستاد ''جيرلان'' في ليون امام 39848 في مباراة مؤجلة من المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان ليون بحاجة الى الفوز لكي يضمن بشكل رسمي احتفاظه باللقب الذي ظفر فيه منذ 2002 الا انه اكتفى بنقطة واحدة جعلته ''نظريا'' بطلا، اذ رفع رصيده الى 70 نقطة واصبح يبتعد بفارق 18 نقطة عن اقرب مطارديه تولوز قبل 6 مراحل من نهاية الدوري.

ومنطقيا يعتبر ليون بطلا بعد مباراة اليوم لانه حتى لو خسر مبارياته الست المتبقية وفاز تولوز في مبارياته الست ايضا فسيتساويان نقاطا برصيد 70 لكل منها، بيد ان فارق الاهداف سيكون الفاصل بينهما، وهو يصب بشكل كبير في مصلحة ليون الذي يملك (+32) مقابل (+5) لتولوز.

ويبدو ان رين بدأ يشكل عقدة حقيقة لليون الذي فشل في الثأر من ضيفه الذي كان اول من هزم البطل هذا الموسم عندما تغلب عليه 1-صفر ذهابا، علما ان رين كان سحق ليون 4-1 على استاد جيرلان العام الماضي.

وفي مباراة ثانية مؤجلة من المرحلة ذاتها، تغلب بوردو على ضيفه نانسي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها مروان شماخ (18 و43) والارجنتيني فرناندو كافيناجي (55)، ليرفع رصيده الى 49 نقطة ويصعد الى المركز الرابع، متخلفا بفارق نقطة عن لنس الثالث و3 نقاط عن تولوز الثاني، فعزز حظوظه في التأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال