• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

كوريا الجنوبية تهدي منتخبنا أغلى هدية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 أبريل 2007

عبادي القوصي:

لم تبق إلا جولتان على نهاية مشوار الأدوار التمهيدية لتصفيات آسيا لنهائيات الكرة بدورة الألعاب الأولمبية ''بكين ''2008 وبعد أن أسدل الستار أمس الأول على منافسات الجولة الرابعة بدأت تتضح إلى درجة كبيرة ملامح المنتخبات التي سوف تصعد إلى الدور النهائي حيث يصعد 12 منتخباً يتم تقسيمها إلى 3 مجموعات بواقع 4 فرق في المجموعة وبعد ست جولات بطريقة الدوري من دورين يصعد الأول من كل مجموعة إلى الأولمبياد.. وتأكد بصفة قاطعة تأهل منتخبات السعودية واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية.. وأصبحت تذكرة المرور إلى الدور القادم قريبة جداً من منتخبات الكويت وقطر وسوريا وفيتنام ولبنان والعراق في الوقت الذي جدد فيه منتخبنا فرصته للمنافسة على التذكرة الثانية من المجموعة السادسة مع أوزبكستان عندما يلتقي المنتخبان في دبي يوم 16 مايو المقبل.. وبعدها يخرج منتخبنا للقاء كوريا الجنوبية في حين يستقبل أوزبكستان منتخب اليمن وفي المقابل خرجت من المنافسة منتخبات اليمن وباكستان وأندونيسيا والهند بعد أن سقطت في دوامة الهزيمة للمرة الرابعة على التوالي وتجمد رصيدها عند ''صفر'' من النقاط لتقبع في المركز الرابع والأخير.

وتفاوتت نتائج الجولة الرابعة ونجح منتخبنا في العودة بقوة إلى دائرة المنافسة مما ضاعف الأحلام بالنسبة لمنتخبنا الذي حصد النقاط الكاملة في آخر مباراتين بينما خسر منتخب أوزبكستان النقاط الست لمباراتيه الأخيرتين أمام كوريا الجنوبية.

في المجموعة الأولى قطع منتخب الكويت خطوة عملاقة نحو بلوغ الدور الأخير عندما تغلب على باكستان برباعية نظيفة حملت توقيع حمد العنزي وبدر المطوع بواقع هدفين لكل لاعب وعزز المنتخب الكويتي موقعه في الصدارة بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط، وبات مرشحاً قويا لانتزاع إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى الدور الثاني، ويحتاج إلى نقطة واحدة من مباراتيه المقبلتين مع البحرين وقطر للتأهل، وسوف تكون المباراة القادمة للكويت على ملعبه وبين جماهيره أمام منتخب قطر الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة بالفوز العريض أيضاً على البحرين برباعية نظيفة وأحرز الأهداف علي حسن عفيف وبلال محمد ومجدي صديق وماجد محمد وبالتالي يكون منتخب قطر قد جدد آماله في بلوغ الدور الثاني الحاسم بعد أن رفع رصيده إلى 7 نقاط احتل بها المركز الثاني بفارق نقطة عن منتخب البحرين صاحب المركز الثالث ويبقى الأمل قائما بالنسبة للبحرين.

وفي المجموعة الثانية حلق منتخب اليابان بالتذكرة الأولى بعد أن حقق فوزه الرابع على التوالي ليرفع رصيده إلى 12 نقطة تاركاً سوريا وماليزيا وهونج كونج للمنافسة على المركز الثاني ورصيد سوريا 6 نقاط مقابل 3 نقاط لماليزيا وهونج كونج.. وتبقى فرصة سوريا الأفضل مقارنة بماليزيا وهونج كونج.. وانحصرت المنافسة على تذكرتي المجموعة الثالثة بين ثلاثة منتخبات هي فيتنام ولبنان وعُمان ويتساوى فيتنام ولبنان في رصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط عن عُمان وخرجت أندونيسيا من المنافسة للهزيمة الرابعة على التوالي وكان منتخب لبنان قد حصد 3 نقاط غالية بالفوز على أندونيسيا 2/1 فيما خسر منتخب عمان أمام فيتنام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال