• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بوتين يؤكد مشاركة روسيا بمكافحة الإرهاب وألمانيا تقدم دعما عسكريا والصين تكافح الإرهاب في أفريقيا

باريس توسع التحالف ضد «داعش».. ولندن تتجه للمشاركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 نوفمبر 2015

لندن، عواصم (وكالات)

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره الفرنسي فرنسوا هولاند أمس في موسكو استعداد بلاده للتعاون في معركة مكافحة الإرهاب في سوريا، ردا على دعوة هولاند تشكيل «ائتلاف واسع» ضد تنظيم «داعش». وأضاف : «نعتقد ان هذا التحالف ضروري جدا وهنا تتقاطع مواقفنا»، مشيرا الى ضرورة «توحيد الجهود في الحرب ضد الشر المشترك». وقال في مستهل محادثاته مع نظيره الفرنسي في الكرملين «نحن مستعدون لهذا التعاون».

ودعا الرئيس الفرنسي هولاند الى قيام «ائتلاف واسع» ضد «داعش» خلال لقاء مع نظيره الروسي في موسكو. وقال الرئيس الفرنسي للصحفيين قبل لقائه بوتين : «يجب تشكيل هذا التحالف الواسع لضرب الارهاب حتى يتسنى لجميع الدول التحرك ضد الارهاب وضد داعش».

ومن جانبه، دعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمس في كلمة أمام مجلس النواب للانضمام إلى حملة الضربات الجوية الدولية على «داعش» في سوريا، مؤكدا على عدم وجوب تكليف الحلفاء ضمان أمن بريطانيا. فيما قررت ألمانيا المشاركة عبر تقديم دعم لوجستي بطائرات استطلاع وطائرات تزويد بالوقود بينما يتواصل الحشد الدولي لمكافحة التنظيم المتشدد.

واعتبر رئيس كاميرون أن من مصلحة الأمن القومي البريطاني القيام بضرب عناصر «داعش» وحرمانهم من «ملاذ آمن» في سوريا، قائلا إن العبء يجب ألا يكون على حلفاء بريطانيا فقط. وأضاف إنه «من الخطأ أن تعهد المملكة المتحدة بأمنها إلى دول أخرى».

وتحدث كاميرون عن إحباط سبع هجمات لداعش في بريطانيا خلال العامين الماضيين، وشدد على أن «خطر داعش يتزايد على أراضينا ومواطنينا في الداخل والخارج». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا