• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  11:38     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ     

تراجع الاسترليني أمام الدولار رغم بقائه أعلى من دولارين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 أبريل 2007

لندن-رويترز: تراجع سعر صرف الجنيه الاسترليني مبتعدا عن أعلى مستوياته منذ 26 عاما مقابل الدولار امس لكنه ظل أعلى من مستوى دولارين مع سعي المستثمرين لخفض المراكز التي كونوها بالاقتراض بعملات ذات عائد منخفض للاستثمار في العملة البريطانية ذات العائد الاعلى. وارتفع التضخم على نحو مفاجئ متجاوزا ثلاثة في المئة في مارس الماضي مما اضطر بنك انجلترا المركزي لكتابة رسالة تفسيرية للحكومة ورفع الجنيه الاسترليني عن مستوى الدولارين يوم الثلاثاء.

وواصل الجنيه ارتفاعه اول أمس ليصل الى أعلى مستوياته منذ أكثر من ربع قرن بفضل بيانات عن متوسط الدخل أعلى من التوقعات وأنباء بأن اثنين من الاعضاء التسعة في لجنة السياسة النقدية ببنك انجلترا المركزي صوتا لصالح رفع الفائدة الى 5,5 في المئة في اجتماع ابريل الجاري.

لكن هبوط أسواق الاسهم واقترانه بصدور بيانات اقتصادية قوية في اليابان امس دفع المستثمرين الى تقليص استثماراتهم بما اقترضوه بعملات أخرى.

وفي الساعة 0725 بتوقيت جرينتش انخفض الجنيه الاسترليني 0,3 في المئة الى 2,020 دولار متراجعا عن أعلى مستوى منذ 26 عاما الذي سجله اول أمس عند 2,133 دولار. وارتفع اليورو قليلا الى 67,84 بنس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال