• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

5 مليارات يورو حجم الصادرات الألمانية للإمارات العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 أبريل 2007

هانوفر ـ وام: شهدت مدينة هانوفر الألمانية امس انعقاد ملتقى أبوظبي الصناعي الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية بالتعاون مع سفارة الدولة في برلين ووزارة الاقتصاد والعمل والمواصلات بولاية ساكسونيا السفلى على هامش معرض هانوفر الصناعي.

حضر الملتقى فالتر هيرشه وزير الاقتصاد والعمل والمواصلات ونائب رئيس الوزراء بولاية ساكسونيا السفلى، وشاركت أبوظبي في المعرض ممثلة في دائرة التخطيط والاقتصاد والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة وشركة أبوظبي للموانئ.

وأشاد سعادة محمد أحمد المحمود سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، في كلمة له، بعمق العلاقات القائمة بين الإمارات وألمانيا ووصولها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية في كافة المجالات، بعد أن عززتها الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في البلدين، موضحاً أن الصادرات الألمانية الى الإمارات في العام الماضي تقدر بأكثر من 5 مليارات يورو بما يعادل ربع الصادرات الإلمانية إلى الدول العربية بأكملها.

ودعا سعادته القائمين على قطاع الصناعة الألمانية إلى إيجاد آلية جديدة من شأنها تحقيق التكامل الاقتصادي في المجال الصناعي بين البلدين، وحث الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال في ألمانيا بشكل عام وولاية سكسونيا بشكل خاص على الحضور إلى أبوظبي للاستفادة من الفرص والتسهيلات التي توفرها الحكومة والقائمون على القطاع الاقتصادي هناك للمستثمرين الأجانب.

وعبر سعادة حمد سالم النعيمي، الوكيل المساعد لدائرة التخطيط والاقتصاد، في كلمة نيابة عن معالي ناصر أحمد خليفة السويدي رئيس الدائرة، عن شكره لحكومة ساكسونيا واتحاد غرف التجارة العربية الألمانية ومنظمي معرض هانوفر ميسي للجهود الكبيرة التي بذلت لانجاح المعرض ودعم المشاركة الناجحة لدولة الإمارات بشكل عام وإمارة أبوظبي بشكل خاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال