• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  11:38     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ     

منتخبنا الوطني لرماية الأطباق يبدأ مشوار بكين اليوم من كوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 أبريل 2007

رسالة بوسان ـ حسن رفعت:

يبدأ منتخبنا الوطني لرماية الأطباق المزدوجة من الحفر ''الدبل تراب'' مشواره في أولمبياد بكين 2008 في الثالثة والنصف من فجر اليوم الخميس بتوقيت الإمارات على ميادين ضاحية شانجون في بوسان بكوريا الجنوبية حيث يشارك في المحطة الأولى له سعياً وراء التأهل والحصول على البطاقة التي يتنافس عليها نحو 60 رامياً يمثلون 20 دولة بينهم رماتنا الثلاثة سيف الشامسي ومحمد بن ضاحي وأحمد بن ضاحي ولعل أكثرهم حظاً هو الشامسي الذي يملك رصيداً هائلاً من الخبرة الدولية علاوة على رصيد الإنجازات العربية والآسيوية وكلنا أمل في أن يوفق بطلنا سيف الشامسي في اللحاق بقطار بكين ليأخذ موقعه بجانب بطلنا الأولمبي الذهبي الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم الذي كان بفخر أول الرماة الذين حصلوا على بطاقة التأهل لبلدهم إلى أولمبياد بكين على مستوى العالم.

ولعل فرصة الشامسي كبيرة للمنافسة على الرغم من المشاركة الواسعة من الرماة المميزين في دول مثل الصين والسويد وألمانيا والكويت وقطر ومالطا وروسيا وكوريا والهند وأستراليا وإيطاليا وسلوفاكيا وكندا وغيرها من الدول المشاركة والتي قد يصنع رماتها ما يشبه المفاجأة.

وإذا ما عرفنا أن هناك بعض الرماة الأقوياء قد تأهلوا في البطولات الماضية مثل السويدي هاكان والصينيين وانج وزنج وغيرهما فإنه ليس بالضرورة أن يحتل الرامي المركز الأول لكي يحصل على الكوتابل ربما يحتل مركزاً كالثالث أو الرابع ويتأهل شريطة أن من يسبقه في الترتيب يكون قد سبق أن تأهل وحصل على الكوتا في البطولات الماضية .

ويعود تفاؤلنا إلى ما يملكه الشامسي من نتائج ومستوى وليس مجرد أحلام أو أمنيات فهذه لعبة رقمية تحكمها اللحظة التي يرمي فيها كل شخص ومدى جاهزيته وتوفيقه أيضاً ومرجع ذلك الى أن لكل ميدان خصوصيته من مجال الرؤية وحالة الطقس التي من الممكن أن تشكل صعوبة أو العكس ونوعية المكائن وحالة السلاح والرامي نفسه وعوامل أخرى مثل التركيز والتوتر العصبي وغيرها من العوامل التي نتمنى أن يكون رماتنا قد تجاوزوها بحكم خبرتهم في المشاركات الدولية وخاصة الكبار منهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال