الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«اقتصادية الشارقة» تتبع آلية «الموظف الشامل»

«اقتصادية الشارقة» تتبع آلية «الموظف الشامل»
6 ديسمبر 2014 21:50
الشارقة (الاتحاد) دشنت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة مركزا جديدا لخدمة المستثمرين في المبنى الرئيسي للدائرة حيثيستقبل موظفوها كل متعامل على حدة في مكاتب منفصلة توفر مستوى عالياً من الخصوصية والراحة للمتعامل. ومن المقرر أن يعتمد المركز في آلية عمله في المراحل القادمة على نظام الموظف الشامل الذي سيتمكن المتعامل من خلاله من إنجاز جميع معاملاته من دون الحاجة للتنقل بين الأقسام، علما أنه تم مسبقاً تطبيق نظام الموظف الشامل في فرع الدائرة في المنطقة الصناعية كمرحلة أولى على أن يطبق على جميع الأفرع في المراحل القادمة. ودشنت الدائرة ثلاث خدمات جديدة هي إصدار اسم تجاري جديد، وإصدار تصريح لوحة إعلانية، ودفع المخالفات عن طريق مراكز الخدمة (تسهيل)، مما يساعد في تمكين المستثمر من إنجاز هذه الإجراءات من خلال أي مركز من مراكز الخدمة المنتشرة في مختلف مناطق الإمارة دون الحاجة لزيارة الدائرة للحصول على الخدمة، ويأتي تدشين هذه الخدمات في المراكز استكمالاً لخطة الدائرة نحو التحول الإلكتروني، حيث أطلقت الدائرة سابقا وبالتزامن مع جايتكس 2014 هذه الخدمات على الهواتف الذكية، وتأكيداً من الدائرة على التزامها بتطبيق سياسات الحكومة الإلكترونية وحرصها على تعزيز مستوى الإنتاجية وسرعة الإنجاز، والارتقاء بجودة ونوعية الخدمات التي تقدمها للمتعاملين، فضلاً عن تسهيل إجراءات المعاملات ومساعدة المستثمرين على إنهاء إجراءاتهم بسهولة ويسر من أجل تعزيز الحركة الاقتصادية وتنمية الاستثمارات في الشارقة. وقال سلطان عبدالله بن هده السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة: إن تدشين هذا المركز الذي يوفر للمتعاملين مستوى عاليا من الخصوصية وإطلاق هذه الخدمات من خلال قنوات تقنية متعددة هو خطوة مهمة في إطار توجه الدائرة لتقديم جميع خدماتها للجمهور بطرق سهلة ومتطورة، تمكن المستثمرين من إنجاز معاملاتهم دون الحاجة لزيارة الدائرة، وهو ما يتوافق مع توجهات الحكومة، والتي تهدف إلى تحسين الحياة بتسخير التكنولوجيا لتوفير أفضل الخدمات، مرتكزة على الإبداع في تقديم الخدمات الحكومية. وأكد أن الدائرة ماضية في تقديم المزيد من الخدمات الجديدة. وقال السويدي: إن هذه الخدمات الجديدة تنضم إلى سلسلة الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها الدائرة سابقا والتي تهدف من خلالها لتوفير الوقت والجهد على المتعاملين، وذلك في إطار خطط الدائرة لتقديم خدمات جيدة وسريعة توفر على جميع الأطراف الكثير من التكاليف وتساهم في سياسات الاستثمار الأمثل للموارد البشرية، مؤكدا أن الدائرة تعمل وفق استراتيجية واضحة تستهدف دعم جهود تطبيق الحكومة الإلكترونية والتقليل من استخدام المستندات الورقية. بدوره، قال فهد أحمد الخميري مدير إدارة التسجيل والترخيص بدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة: إن الدائرة تسعى من خلال تدشينها لمركز خدمة المستثمرين الجديد للوصول بخدماتها لأعلى المستويات عن طريق تقديمها لخدمات نوعية مميزة وبمستوى عال من الخصوصية لجميع المستثمرين بلا استثناء وبدون أي رسوم إضافية، مؤكداً أن الدائرة تقوم حالياً بعقد اجتماعات مكثفة بين الإدارات المختصة ومراكز الخدمة (تسهيل)، وذلك في سبيل إطلاق حزمة جديدة من خدمات الدائرة من خلال هذه المراكز بغرض توفير أكبر قدر ممكن من خدمات الدائرة من خلالها مع بداية العام 2015. ودعا الخميري المستثمرين لضرورة الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الدائرة من خلال هذه المراكز بالتوجه لأقرب مركز إليهم لإتمام معاملاتهم، وأضاف: إن جميع الإجراءات التي يمكن إنجازها من خلال هذه المراكز لا تستدعي مراجعة الدائرة، مؤكداً أن تدشين هذه الخدمات يأتي ضمن مبادرة الدائرة لتسهيل الإجراءات وتقليص وقت الانتظار وتوفير خدمات ترقى لتطلعات المتعاملين وفرصاً وخيارات أوسع لإنجاز معاملاتهم، ولفت إلى أنه منذ أن بدأت الدائرة بعقد اتفاقيات الشراكة مع مراكز الخدمة (تسهيل) بغرض توفير خدماتها من خلالها، فقد لاقت هذه الخدمة صدى واسعاً لدى المتعاملين في الدائرة وأبدوا سرورهم ورضاهم عن هذه الخدمة التي وفرت لهم الوقت والجهد.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©