الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ألوان

الإمارات تحصد 24 جائزة في «مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون»

الإمارات تحصد 24 جائزة في «مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون»
18 مارس 2016 23:22
المنامة (وام) حصدت ثلاث مؤسسات إعلامية إماراتية منضوية تحت المجلس الوطني للإعلام وأخرى خاصة، 24 جائزة من جوائز مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون الذي اختتم أعماله أمس الأول في جامعة البحرين. وتضم المؤسسات الحكومية الثلاث الفائزة شركة أبوظبي للإعلام، وشبكة قنوات دبي، ومؤسسة الشارقة للإعلام، أما الخاصة، فتضم العديد من المؤسسات وشركات الإنتاج الإعلامية الخاصة. وحصدت هذه المؤسسات الجوائز في مختلف المسابقات والبرامج التلفزيونية، والإذاعية، والإعلام الإلكتروني التي نظمها جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج في الدورة الرابعة عشرة من مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون التي بدأت الاثنين الماضي. «زهور العمر» وبلغ عدد الجوائز التي فازت بها المؤسسات الثلاث المنضوية تحت المجلس 12 جائزة من بينها ذهبيتان وبرونزية واحدة، حصد الذهبيتين البرنامج الأسري لأبوظبي للإعلام «زهور العمر» والبرنامج التوعوي الصحي «فكر بالصحة»، أما البرامج الفائزة الأخرى، فهي: «لو أني أعرف» و«أبوظبي تقرأ» «أبوظبي للإعلام»، و«وديمة وحليمة» و«السنيار» و«الاقتصاد الإسلامي» و«خالد والظل» والبرنامج الرياضي «سيلفي» «دبي للإعلام»، و«المد الأحمر» و«لن ننسى تضحياتكم» «الشارقة للإعلام». وحصدت الشركات الإعلامية الخاصة بقية الجوائز التي تضمنت جوائز ذهبية لعدد من البرامج مثل: «أمير الشعراء الموسم السادس»، و«نيران صديقة»، و«عالم الطاقة». وسلم معالي علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام في مملكة البحرين رئيس مهرجان الخليج الرابع عشر للإذاعة والتلفزيون وعدد من كبار الإعلاميين الخليجيين الجوائز لممثلي الهيئات والمؤسسات الخاصة خلال الحفل الذي حضره عدد من مسؤولي جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج والمهرجان والوفد الإعلامي الإماراتي الرسمي وبقية الوفود الرسمية والضيوف. كان «سوق الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني قد بدأ منذ الاثنين الماضي عرض البرامج التي تشارك بها ست هيئات خليجية «دول مجلس التعاون» أعضاء في جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج من بينها المجلس الوطني للإعلام الذي تنضوي تحته ثلاث مؤسسات إعلامية إماراتية كبيرة، هي: شركة أبوظبي للإعلام، وشبكة قنوات دبي، ومؤسسة الشارقة للإعلام. وشارك في السوق والمسابقة أيضاً 25 شركة ومؤسسة إعلامية خاصة من دول المجلس والدول العربية وإيطاليا، وهي: 6 شركات إماراتية و7 من السعودية و3 من الكويت و4 من مصر و2 من سوريا و1 من الأردن و1 من لبنان و1 من إيطاليا. وشملت البرامج 314 عملاً فنياً موزعاً ما بين البرامج الدرامية الاجتماعية والتاريخية والكوميدية وبرامج المسابقات وبرامج الأطفال والبرامج الثقافية والتسجيلية وبرامج الأسرة والبرامج الدينية والتوعوية وبرامج البيئة والبرامج الرياضية والاقتصادية والحوارية وبرامج المنوعات والفواصل الإذاعية. الأعمال التلفزيونية وضمت الأعمال التلفزيونية التي شاركت بها المؤسسات المنضوية تحت مظلة المجلس الوطني للإعلام 13 عملاً فنياً مقابل 56 عملاً من بقية دول المجلس والأعمال الإماراتية، هي: الدراما الاجتماعية «لو أني أعرف» من إنتاج أبوظبي للإعلام والدراما التاريخية «وديمة وحليمة» من إنتاج مؤسسة دبي للإعلام والدراما الكوميدية «حبة رمل» من إنتاج أبوظبي للإعلام. وشاركت مؤسسة دبي للإعلام ببرنامج «السنيار» التراثي والكلمة تعني مجموعة السفن، بينما شاركت أبوظبي للإعلام في برنامج الأطفال بـ «راوي الخراريف»، وفي البرامج الثقافية ببرنامج «أبوظبي تقرأ». ومن جانبها شاركت مؤسسة الشارقة للإعلام ببرنامج «قوافل الخير» في مسابقة البرامج التسجيلية، بينما شاركت أبوظبي للإعلام في مسابقة برامج الأسرة ببرنامج «زهور العمر». وفي البرامج الدينية شاركت مؤسسة الشارقة للإعلام ببرنامج «ورقات»، وبرنامج «المد الأحمر» في مسابقة برامج البيئة وشاركت أبوظبي للإعلام ببرنامج «فكر بالصحة» في البرامج التوعوية، في حين شاركت قناة دبي الرياضية ببرنامج «سيلفي» في مسابقة البرامج الرياضية، وقناة نور دبي- مؤسسة دبي للإعلام في مسابقة البرامج الاقتصادية ببرنامج «الاقتصاد الإسلامي». المسابقات الإذاعية وفي المسابقات الإذاعية شاركت مؤسسة دبي للإعلام - إذاعة دبي، بالدراما الاجتماعية «سبع صنايع»، وفي الدراما التاريخية والكوميدية وبرامج الأطفال شاركت إذاعة الشارقة - مؤسسة الشارقة للإعلام، ببرامج «سلطان الشرق العظيم»، و«حليس»، و«الألعاب الشعبية». كما شاركت بـ «برنامج يلا نصلي»، وبرنامج «النبطي الفصيح» على التوالي في مسابقة البرامج الدينية ومسابقة البرامج الثقافية، بينما شاركت شبكة أبوظبي الإذاعية ببرنامج «هامات الاتحاد» في مسابقة البرامج التسجيلية. وشاركت مؤسسة دبي للإعلام - إذاعة دبي ببرنامج «معازيم» في مسابقة برامج المنوعات، بينما شاركت إذاعة نور دبي التابعة للمؤسسة ببرنامج «السالفة»، وما فيها في مسابقة البرامج الحوارية، وببرنامج «روحك رياضية» في مسابقة «البرامج الرياضية». أما شبكة أبوظبي الإذاعية، فقد شاركت ببرنامج «الفلا» ضمن مسابقة برامج البيئة وببرنامج «عيشها من جديد» ضمن مسابقة برامج الأسرة، وبالقول الفصل في مسابقة الفواصل الإذاعية. كذلك تواجدت إذاعة رأس الخيمة بفعالية في الحدث، وقال محمد غانم مدير الإذاعة إن المهرجان كان فرصة طيبة استطاع من خلالها البث المباشر للقاءات والحوارات التي اجراها مع العديد من المسؤولين والمشاركين. الأفلام القصيرة في مجال مسابقات الأفلام القصيرة شاركت مؤسسة الشارقة للإعلام بالعمل الفني «زوجة بطل» ذهب إلى اليمن للدفاع عن الشرعية وعن أمن المنطقة وفيما شاركت مؤسسة دبي للإعلام بالعمل الفني «أمير القهوة»، وتنافس في مسابقة الإعلام الإلكتروني 14 عملاً فنياً إماراتياً من بين 22 عملاً شاركت فيها قطر بـ6 أعمال فنية، والمملكة العربية السعودية والبحرين بعمل فني واحد لكل منهما.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©