• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

فحص 65 ألف مركبة في أبوظبي خلال ثلاثة اشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 أبريل 2007

تستقبل إدارة إدارة ترخيص الآليات والسائقين في شرطة أبوظبى خلال العشرة الأيام الأولى من كل شهر مابين 750- 900 مركبة، بينما يصل المعدل الاعتيادي اليومي 500- 600 مركبة.

وأكد الرائد سهيل سعيد الخيلي رئيس قسم ترخيص المركبات بإدارة ترخيص الآليات رداً على شكاوى عدد من المراجعين لقسم الفحص الفني في الإدارة من ازدحام المركبات في القسم أن شرطة ابوظبى تولي اهتماماً بالغاً بتسهيل الإجراءات وتبسيطها على المراجعين في كافة محطات الفحص الفني السبع والموزعة في إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى الارتقاء بالخدمات وتوفير كافة أسباب الراحة للمراجعين، وتوفير الفرص العادلة لهم في انجاز معاملاتهم حسب الدور وفقا لنظام للأرقام التسلسلية.

وأوضح أن استراتيجية إدارة ترخيص المركبات تهدف إلى توفير الراحة على المراجعين من خلال إنشاء أربع محطات للفحص الفني بابوظبى هي محطة الفحص الفني الرئيسية بمقر الإدارة ومحطة الفحص الفني في منطقة المصفح ومحطة الفحص الفني في منطقة بني ياس ومحطة الفحص الفني في منطقة السمحة، بالإضافة إلى محطات العين والغربية، إلا انه رغم ذلك فإن كثيرا من المراجعين يقومون بمراجعة المحطة الرئيسية والتي تشهد زيادة ملحوظة في أعداد المراجعين خلال الأسبوع الأول من كل شهر وتظل خلال الأيام الأخرى في معدلاتها العادية.

ويضيف، وتيسيرا على المراجعين أدخلت إدارة الترخيص نظام العمل بدوام مستمر صباحي ومسائي من الساعة السابعة والنصف صباحا إلى الساعة التاسعة مساء بالمحطة الرئيسية و محطة الفحص الفني بالمصفح، بينما تعمل باقي المحطات بدوام صباحي.

وأشار إلى أن جملة المركبات التي تم فحصها بمحطات الفحص الفني بابوظبى خلال الأشهر الثلاثة الماضية بلغت 65 ألف و501 مركبة، منها 39 ألف و668 مركبة تم فحصها بالمحطة الرئيسية بابوظبى، وبلغ عدد المركبات التي تم فحصها بمدينة العين 34 ألف و436 مركبة، وبالمنطقة الغربية 3636 مركبة، وبمحطة الفحص الفني بمصفح 20 ألف و230 مركبة، وبمحطة السمحة 2366 مركبة، وبلغت في محطة الفحص الفني ببني ياس 3207 مركبة.

ومن جهته أشاد عبد الله سيف القبيسى مدير إدارة الفحص الفني بأدنوك بالتعاون المستمر بين إدارة ترخيص الآليات والسائقين وشركة أدنوك لتقديم أفضل الخدمات للمراجعين، لافتا إلى أن هذا التعاون لايقتصر على خدمات محطة الفحص الفني بابوظبى، بل في جميع المحطات التي يتم إدارتها بواسطة شركة أدنوك. وأكد التزام موظفي الصندوق بمحطات الفحص الفني بنظام الدور التسلسلي والالتزام به، وأكد عدم وجود أي تجاوزات لهذا النظام، كما أنه يراعي ولأسباب تتعلق بعاداتنا وأخلاقنا استلام معاملات النساء اللاتي يراجعن من خلال صالة مفصولة، حيث يقمن بتسليم الموظف رسومهن ومعاملاتهن وطوال الفترة السابقة لم يسبق أن تم الاحتجاج على استلام معاملات النساء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال